مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة: سقطرى أصبحت فريسة للتدخلات الأجنبية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 10:17 مساءً ]

قال قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، إن جزيرة سقطرى أصبحت اليوم فريسة للتدخلات الأجنبية، مضيفا أن الانتهاكات بحق السيادة اليمنية كل يوم تزداد.

جاء ذلك في منشور لنائب رئيس لجنة اعتصام المهرة، الشيخ عبود هبود قمصيت، على صفحته في الفيسبوك، اطلع عليه محرر "المهرة بوست".

وقال قمصيت: "اليوم جزيرة سقطرى أصبحت فريسة للتدخلات الأجنبية وعملت الإمارات على التوقيع مع شركات إسرائيلية لتوسعة مطار سقطرى وإنشاء مدرج خاص للطيران الإماراتي، وإنشاء قاعدة تجسس بحرية وفضائية على المنطقة".

وأضاف أن تدخل الشركات الإسرائيلية للعمل في سقطرى جاء بتنسيق مع وزارة النقل اليمنية التي يترأسها وزير محسوب على مليشيات المجلس الانتقالي.

وأشار  إلى أن إدخال الانتقالي كشريك في الحكومة، جاء بضغط إماراتي من أجل تسهيل أطماع أبو ظبي في سقطرى واليمن.

وتابع: "من يتحمل المسؤولية التاريخية عن هذا العبث وانتهاك السيادة اليمنية والتدخلات الخارجية السافرة في شؤون سقطرى والمهرة واليمن بشكل عام، هم أولئك المسؤولين الذين تواطؤ مع السعودية والإمارات ولم يحركوا ساكن لإيقاف هذا العبث وهم على رأس هرم السلطة في اليمن".

ولفت إلى أن هذه الانتهاكات الخارجية بحق السيادة اليمنية تحتاج وقفة وإرادة يمنية موحدة ينسى فيها الجميع المشاكل والصراعات الداخلية والتركيز على القضايا الوطنية الهامة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات