الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة     الهجرة الدولية توثق مقتل أكثر من 500 مهاجر أفريقي في اليمن منذ بدء الحرب     يونيسف: توزيع حوافز نقدية على 30 ألف معلم في اليمن     الظلمة تولّد الثروات: كهرباء اليمن في قبضة الفساد وأمراء الحرب     كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل     المركز الأمريكي يدعو لتبني سياسات واستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء في اليمن     افتتاح قرية سكنية بمديرية الوازعية غرب تعز بتمويل كويتي     المهرة.. مواصلة الأعمال في مشروع سفلتة عدد من شوارع بمديرية حوف بتمويل من سلطنة عُمان     الهجرة الدولية تعلن مقتل أكثر من 500 مهاجراً أفريقياً في اليمن خلال سنوات الحرب5     جماعة الحوثي تعلن وفاة أحد قيادتها متأثرا من إصابته في مواجهات مع القوات الحكومية     كيف تتحضر المرأة في المهرة اليمنية لزواجها؟     حريق يلتهم عدد من خيام النازحين في الحديدة     السنغال تهزم قطر بثلاثية مقابل هدف في بطولة كأس العالم 2022     القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في عدن     منتخب اليمن الأول يصل القاهرة لاقامة معسكر خارجي استعدادا لخليجي 25    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشيخ عيسى سالم بن ياقوت يدين محاولة اغتيال سالمين و حمدون من قبل مليشيات الانتقالي في سقطرى .. (بيان)


الشيخ عيسى سالم بن ياقوت يدين محاولة اغتيال سالمين و حمدون من قبل مليشيات الانتقالي في سقطرى .. (بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 09:20 مساءً ]

أدان مكتب شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى بن سالم بن ياقوت، محاولة الإغتيال التي تعرض لها مدير مكتبه علي سعد سالمين والشيخ علي عبدالله بن حمدون. 

ووصف البيان الصادر عن مكتب شيخ مشايخ سقطرى تلقى "المهرة بوست" نسخة منه  هذه التصرفات بالسلوك الشائن والاستفزازات  هذا السلوك الشائن والاستفزازات المستمرة من قبل عناصر الانتقالي الخارجة عن النظام والقانون في ارخبيل سقطرى والمدعومة من دولة الامارت غير مقبولة . 

وقال البيان أن "استمرارها بإقامة نقاط مسلحة للتقطع على الطرق العامة وترويع المواطنين واستفزازهم ورفع السلاح في وجوههم لهو سلوك مرفوض ومستهجن من جميع السقطريين بكل شرائحهم."

وأضاف البيان أنها "محاولات يائسة لجر المجتمع إلى الانقسام والصراع والفوضى ."مؤكداً أن هذه التصرفات لن يسمح بها 

وقال  "سنكون عونا وسندا لأبناء أرخبيل سقطرى لإحباط هذه المحاولات الصبيانية اليائسة من عناصر مشبوهة دخيلة ومتسللة إلى المحافظة بدعم وتوجيه خارجي."

ودعا البيان "الحكومة الشرعية و السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة إلى ضبط الأمن والتوجيه برفع النقاط التابعه لميليشيات الانتقالي من كل انحاء الجزيرة ."

كما طالب من الجهات الرسمية ضبط المعتدين على المهندس/ علي سعد سالمين والشيخ علي بن حمدون ورفاقهما والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات