بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشيخ عيسى سالم بن ياقوت يدين محاولة اغتيال سالمين و حمدون من قبل مليشيات الانتقالي في سقطرى .. (بيان)


الشيخ عيسى سالم بن ياقوت يدين محاولة اغتيال سالمين و حمدون من قبل مليشيات الانتقالي في سقطرى .. (بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 09:20 مساءً ]

أدان مكتب شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى بن سالم بن ياقوت، محاولة الإغتيال التي تعرض لها مدير مكتبه علي سعد سالمين والشيخ علي عبدالله بن حمدون. 

ووصف البيان الصادر عن مكتب شيخ مشايخ سقطرى تلقى "المهرة بوست" نسخة منه  هذه التصرفات بالسلوك الشائن والاستفزازات  هذا السلوك الشائن والاستفزازات المستمرة من قبل عناصر الانتقالي الخارجة عن النظام والقانون في ارخبيل سقطرى والمدعومة من دولة الامارت غير مقبولة . 

وقال البيان أن "استمرارها بإقامة نقاط مسلحة للتقطع على الطرق العامة وترويع المواطنين واستفزازهم ورفع السلاح في وجوههم لهو سلوك مرفوض ومستهجن من جميع السقطريين بكل شرائحهم."

وأضاف البيان أنها "محاولات يائسة لجر المجتمع إلى الانقسام والصراع والفوضى ."مؤكداً أن هذه التصرفات لن يسمح بها 

وقال  "سنكون عونا وسندا لأبناء أرخبيل سقطرى لإحباط هذه المحاولات الصبيانية اليائسة من عناصر مشبوهة دخيلة ومتسللة إلى المحافظة بدعم وتوجيه خارجي."

ودعا البيان "الحكومة الشرعية و السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة إلى ضبط الأمن والتوجيه برفع النقاط التابعه لميليشيات الانتقالي من كل انحاء الجزيرة ."

كما طالب من الجهات الرسمية ضبط المعتدين على المهندس/ علي سعد سالمين والشيخ علي بن حمدون ورفاقهما والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات