ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    

علي سالم باكريت

لك الله يا جنوبنا الباسل

[ الجمعة, 28 مايو, 2021 ]
يخيفني ما أرى عليه حال الجنوب وما يكتنفه من غموض وعدم وضوح الرؤيا، لا أدري ماذا يدور في سقطرى جزيرة الجمال الخالد السرمدي، صحيح إني لا أصدق أن هناك إسرائيليين، ولكن أحس بوخز في جوارحي عندما أتذكر أن هناك أصدقائهم!؟

زادت مخاوفي من هرولة (دبلوماسية) قيادة الانتقالي، حيث بدأت وكأنها فقدت أوراقها ولم يتبقى لها سوى الالتصاق الطفولي بقيادات الإمارات إلى درجة المسخ وفقدان الوزن، تمنيت واتمنى على قيادة الانتقالي أن قراراتها وخطابها يواكب تاريخ الجنوب النضالي في مقارعة الاستعمار وبناء دولة الاستقلال ذات الأيدي البيضاء وروحانية الثورة والثوار التي في كل جوف جنوبي والمشروع الحضاري الذي يحمله الجنوبيون في ترسيخ مبادئ الحفاظ على الأرض وعدم السماح لأي أجنبي التصرف به!

أزدادُ هلعا عندما أتذكر المشروع الاستعماري البريطاني لتقسيم الجنوب إلى دولة اتحاد الجنوب العربي وتشمل عدن والإمارات والمشيخات المحيطة بها حتى شبوة بإستثناء الواحدي الذي سينظم إلى المحميات الشرقية وهي حضرموت (القعيطي والكثيري) وسلطنة بن عفرار (المهرة وسقطرة).

فهذه المحميات لبريطانيا شأن آخر بها!

يخيفني الآن تنفيذ هذا المشروع على الواقع بشكل غير مباشر وبأياد تبدو لنا صديقة!

رجاءً لا تلومني إذا تكلمت بما يجوش في خاطري فهذا وطني الجنوب الذي كان حرًا، عزيزًا، مُهابًا ذات يوم.. آه الا ليت شعري!
 


مشاركة:


تعليقات