نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

ترامب: سنتحول إلى دولة من العالم الثالث بسبب بايدن

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 - 11:53 صباحاً ]

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، شن هجمات ضد سلفه الرئيس جو بايدن، بسبب سياسته في ملف اللاجئين.

 

وحذر ترامب من أن سياسة بايدن تلك ستؤدي بالولايات المتحدة إلى أن تكون دولة من العالم الثالث.

 

وقال ترامب، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي، الاثنين: "الولايات المتحدة ستعتبر قريبا دولة من العالم الثالث. ما يحدث في بلادنا حاليا لم يحصل هنا في أي وقت مضى. لقد تسلل ملايين الناس، لكن هناك أعداد أكبر في طريقهم (إلينا)".

 

وأعلن الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، بعد توليه السلطة في كانون الثاني/ يناير 2021، عن اتباع سياسات جديدة في مجال الهجرة، وخفف القوانين المتعلقة بها وأوقف برنامج إرسال طالبي اللجوء إلى المكسيك.

 

وعلى خلفية هذه الإجراءات، فإنه ارتفع تدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة بشكل حاد وبلغ مستوى 200 ألف شخص ما يمثل عددا قياسيا منذ بداية القرن الـ21.

 

والاثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة بايدن تريد زيادة عدد اللاجئين المستقبلين سنويا في الولايات المتحدة إلى 125 ألف شخص خلال العام المالي الجديد.





مشاركة الخبر:

تعليقات