قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 سبتمبر, 2021 - 10:44 مساءً ]

افتتح يوم الخميس، مشروع حفر ثلاثة آبار ارتوازية بمنطقة بئر ناصر بمحافظة لحج جنوب اليمن، بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة. 

ويتضمن المشروع حفر ثلاثة ابار ارتوازية بعمق(300) متر و توريد وتركيب معدات ضخ كهربائية لكل بئر من الآبار الثلاثة، والمتواجدة في منطقة حقول بئر ناصر، بمحافظة لحج. 

يستفيد من المشروع مواطني محافظة عدن، حيث سيعمل المشروع على التخفيف من معاناتهم في الحصول على مياه الشرب وتجاوز العجز في هذا القطاع الخدمي والحيوي.

خلال الافتتاح عبّر وكيل محافظة عدن الأستاذ رشاد شائع عن امتنانه لدولة الكويت أميرا و حكومةً وشعباً على دعمهم السخي والمتواصل تجاه الشعب اليمني في مختلف المراحل والأزمنة.

فيما أعلن نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه، المهندس محسن مشدلي عن أن دخول هذه الآبار إلى الخدمة سيكون قريبا، مؤكدا أنها ستعمل على معالجة وحل مشاكل المياه التي يعاني منها المواطنون.

بينما كشف الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية (الشريك المنفذ للمشروع) محمد عبد الواسع عن حجم الطاقة الإنتاجية لهذه الآبار التي تقارب ستة آلاف متر مكعب يوميا، وستسهم في رفد مدينة عدن بالمياه، والحد من شحتها.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات