فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي الجرادي     باحث في الآثار يكشف عن عرض قطعة أثرية نادرة من اليمن القديم بمزاد عالمي في تل أبيب     شرطة السير بالمهرة تواصل حملتها التوعوية لطلاب مدارس الغيضة     بعثة منتخب اليمن للناشئين تصل "بنغلاديش" للمشاركة في التصفيات الأسيوية     منظمات دولية تحذر من مخاطر استئناف القتال بعد فشل تجديد الهدنة في اليمن     الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم     حذر من العودة للحرب.. الاتحاد الأوروبي يناقش مع الحوثيين جهود تمديد الهدنة في اليمن     ماذا بعد انهيار الهدنة في اليمن؟     مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج     تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى     إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا     حضرموت.. إضراب 29 معتقلاً عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإفراج عنهم     انتهاء الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تواصل الضغط من أجل اتفاق أوسع     شبوة.. اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين في عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشيخ علي سالم الحريزي : المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى خرج عن الإطار الوطني ويشرعن للمحتل السعودي الإماراتي


الشيخ علي سالم الحريزي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 02:50 مساءً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، رفضه لما خرج به اجتماع المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، مشدداً على أن طموح اقليم المهرة وسقطرى لن يتحقق في ظل وجود الاحتلال السعودي الإماراتي. 

وأوضح الشيخ الحريزي في تصريحات إعلامية رصدها "المهرة بوست" أن ما حدث في اجتماع المجلس العام كشف المستور وأن "الشيخ عبدالله بن عيسى" يحاول اقناع المواطنين للوقوف إلى جانب الاحتلال. 

وشدد بأن ما حصل في منزل عبدالله بن عيسى عبارة عن خديعة موضحاً أنه عندما رفض الناس اعاد "عبدالله بن عيسى" الاجتماع ورحب بالاحتلال السعودي الإماراتي . 

ووجه الشيخ علي سالم الحريزي رسالة إلى "عبدالله بن عيسى" وأكد بأن كل ما يقوم به الأن عمل غير مشروع وعمل غير وطني وعليه التراجع عن هذه المؤامرة .

وقال الشيخ الحريزي " كنا نريد المجلس العام أن يقوم بدور وطني رائد من أجل حماية المهرة وسقطرى من أن تنزلق في حرب أهلية أو احتلال،  وكنا نأمل أن الشيخ عبدالله بن عيسى أن يقوم بهذه المهمة وأن يحسم أمره، للحفاظ على المهرة وسقطرى ." 

وعبر الشيخ علي سالم الحريزي عن أسفه من خروج "الشيخ عبدالله بن عيسى" عن الإطار الوطني ووقوفه إلى جانب دول الإحتلال.

وقال الشيخ الحريزي "أن المجلس العام لم يعد يمثل أبناء المهرة وسقطرى في هذا الظرف وأن الشيخ عبدالله بن عيسى مع احترامنا له فأنه لم يعد قائد لهذه الأمة في هذا الظرف ."

وأضاف قائلاً "نحن أبلغناه شخصيا أن ما يقوم به في سقطرى غير شرعي وعمل مدان بكل أنواع واشكال الادانة "

ورفض الشيخ الحريزي تسليم سقطرة وقال أن "تسليم سقطرى إلى المليشيات والاحتلال الإماراتي لعب فيه الشيخ عبدالله بن عيسى وأعوانه دوراً مهماً" 

وأشار الشيخ الحريزي بقوله "أبلغنا آل عفرير وهي قبيلة تحكم المهرة منذ أكثر من 800 سنة وعبدالله بن عيسى أحد أفراد هذه القبيلة أن يقوموا بواجبهم مما يحدث في المهرة وسقطرى."

وأكد أنهم طالبوا "آل عفرير بإختيار مرجعية أخرى بدلاً عن الشيخ عبدالله بن عيسى "لأنه خرج عن الثوابت وارتمى في احضان الاحتلال السعودي الإماراتي."

وشدد الشيخ علي سالم الحريزي بأن مطلب اقليم المهرة وسقطرى سيتأخر حتى طرد المحتل وعودة الدولة اليمنية . 

وقال "نحن نقف يد واحدة ضد العدوان ومن حقنا أن نطالب بأقليم المهرة وسقطرى ولكن بعد دحر الاحتلال السعودي الإماراتي."

وشدد الشيخ علي سالم الحريزي على أن المهرة تختلف عن سقطرى وبأن عبدالله بن عيسى وأذنابه لا يستطيعون أن يسلموا المهرة للأنتقالي الذي يعتبر أداة من أدوات السعودية والإمارات . 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات