نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون تنفيذ حكم الاعدام بحق المتهمين بقتل الصماد غدا السبت

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 سبتمبر, 2021 - 10:37 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمين بقتل صالح الصماد في مدينة الحديدة، في الـ 19 من أبريل 2018م.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، عن مصدر قضائي أنه سيتم، غدا السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين في اغتيال صالح علي الصماد.

يأتي هذا وسط تنديد حقوقي واسع، بأن التهم ملفقة ضد مواطنين عاديين، ومناشدات من عائلات المحكومين بالتدخل لوقف تنفيذ العقوبات الأحادية.

وأعربت عدد من المنظمات عن ادانتها واستنكارها الشديدين للتوجه الجدي من قبل جماعة الحوثي لتنفيذ حكم الإعدام بحق تسعة متهمين محبوسين، على ذمة قضية قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق "صالح الصماد" ومرافقيه.

وشددت المنظمات في بيانها المشترك، على أن جماعة الحوثي تتحمل المسئولية الكاملة عن حياة أولئك الأشخاص لخرقها مجموعة من الاتفاقيات الدولية أهمها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات