قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 24 سبتمبر, 2021 - 10:24 صباحاً ]

قالت مصادر يمنية الخميس، إن أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، منعوا لليوم الثاني على التوالي، موظفي مطار سقطرى من الدخول وممارسة عملهم.

 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن عشرات من أنصار الانتقالي الذين نصبوا خياما على بوابة المطار منذ الثلاثاء، ومنعوا الموظفين من العمل، قد فرضوا حصارا على قوات الواجب السعودية التي تسيطر على المطار ويطالبون بطردها واستبدالها بقوات إماراتية.

 

ويأتي ذلك على خلفية منع القوات السعودية الأربعاء، لطيران إماراتي من الهبوط في مطار سقطرى، بناء على بلاغات من الحكومة اليمنية.

 

بدوره، قال رأفت الثقلي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في جزيرة سقطرى اليمنية إن "اتفاقا تم مع قوات الواجب السعودية الموجودة في مطار سقطرى، على تسليم المطار لإدارة من أبناء الجزيرة".

 

وأضاف في كلمة له أمام المعتصمين في المطار، أن الاتفاق مع قائد القوات السعودية قضى على خروج من تبقى من قوات الحكومة اليمنية الموجودين في المطار، بدون معداتهم العسكرية ومنع الدخول إلى المطار قبل أن يتم تنفيذ الاتفاق.

 

ويرى مراقبون أن الخلاف السعودي الإماراتي في سقطرى ليس سوى مسرحية تهدف لتسليم المطار وبقية المرافق لمليشيا أبو ظبي.

 

وسيطرت مليشيا الانتقالي على سقطرى في يونيو 2020، بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي. 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات