مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

البعثة الأممية: وفاة وإصابة 15 شخصا جراء انفجار لغم أرضي جنوب الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 09:25 مساءً ]

قالت البعثة الأممية في محافظة الحديدة، يوم الثلاثاء، إن 15 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح ، جراء انفجار لغم أرضي، في مديرية الخوخة، جنوب المحافظة.

وقالت البعثة في بيان لها: "كانت النسوة والأطفال الضحايا الرئيسيين لحادث لغم أرضي تم الإبلاغ عنه في محافظة الحُديدة الليلة الماضية، حيث أصيب ما لا يقل عن 15 شخصًا".

وأضافت أن الحادث وقع أثناء اصطدام سيارة المواطنين بلغم في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

ولم تتحدث البعثة عن الجهة التي زرعت اللغم، لكن وسائل إعلام محلية قالت إن الغم زرعه الحوثيون، مشيرة إلى أن القوات الحكومية لا تستخدم الألغام الأرضية في حربها مع الحوثيين.

وتابعت: "الحادث يسلط الضوء مرة أخرى على الحاجة المُلحة لعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات حتى تتم إزالة الألغام في المناطق المدنية وحماية المجتمعات المحلية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات