مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير النقل السابق يدعو لتوسيع فعاليات المهرة المناهضة للتواجد الأجنبي إلى بقية المحافظات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:00 مساءً ]

دعا وزير النقل السابق صالح الجبواني، لتوسيع فعاليات المهرة المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي في بقية المحافظات اليمنية.

وقال الجبواني في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" الذي بثته قناة المهرية، أن السعودية لديها أطماع في المهرة ولا علاقة لوجودها هناك بدعم الشرعية.

وأضاف أن أبناء المحافظة كانوا في طليعة اليمنيين الذين رفضوا مشروع التحالف، داعياً إلى توسع فعاليات أبناء المهرة إلى بقية المحافظات.

ولفت وزير النقل السابق إلى أن المجتمع الدولي أطلق يد السعودية والإمارات في اليمن، والرئيس عبدربه منصور هادي أخطأ في التنازل عن صلاحياته السيادية.

وأكد الجبواني على أن السعودية والإمارات تستغلان الحكومة الشرعية لتحقيق طموحاتهما في اليمن، والسفير السعودي واللجنة الخاصة يتدخلان في كل لقاءات وقرارات الرئيس هادي.

وتابع: الرئيس هادي أخطأ في التنازل عن صلاحياته السيادية، لكن لابد أن نحافظ على وجوده حتى لا نعطي شرعية لوجود المليشيا، والرئيس رفض "اتفاق الرياض" لكن من حوله أضعفوا موقفه.

وبخصوص الانتهاكات التي تقوم بها السعودية ضد المغتربين اليمنيين، اعتبارها الجبواني، تصفية عنصرية وجريمة كبرى، مشيراً أن السعودية فشلت في الحرب وتحاول الانتقام من اليمنيين في أراضيها.

وشنّ الجبواني هجوماً لاذعاً على رئيس الوزراء معين عبدالملك وقال: معين مجرد موظف في مكتب السفير السعودي محمد آل جابر، وهو مزروع في موقعه لتنفيذ أجندة السعودية والإمارات.

وأضاف: جزء من مهمة حكومة معين تصفية الرجال المدافعين عن الشرعية، ورئيس الوزراء متهم بنهب 200 مليار ريال من المضاربة بالعملة، وهو يدفع رواتب قيادات الانتقالي ويوقف رواتب المسؤولين في الشرعية، وقد اشترى منزلا في أبوظبي بـ17 مليون درهم إماراتي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات