مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اختتام دورة إنتاج التحقيقات الاستقصائية لـ 20 صحفياً في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 08:51 مساءً ]

اختتمت بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، الخميس، الورشة التدريبية الخاصة ب "أساسيات إنتاج التحقيقات الاستقصائية" التي نظمتها مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن على مدى أسبوعا كاملاً بمشاركة "20" صحفياً.

وفي فعالية الاختتام، أكد الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، على حق الصحفيين في الحصول على المعلومة من أي جهة كانت.

ولفت نمير إلى أن السلطة المحلية ستكون عوناً لجميع الصحفيين والباحثين وستقدم كافة التسهيلات والبيانات والمعلومات  من أجل إنتاج تحقيقات استقصائية بناءة تعمل على تصحيح الأخطاء إن وجدت. 

وأشار نيمر،  إلى أن السلطة المحلية تعمل على توسيع عملية الشراكة مع كافة المنظمات الدولية والمحلية من أجل تنمية الكوادر والقدرات في مختلف المجالات.

بدوره شكر مدير عام الإعلام والعلاقات العامة رشدي معيلي المدربين و القائمين على هذه الدورة، مؤكداً على أهمية الصحافة الاستقصائية في تصحيح السلبيات وكشف الحقائق، داعياً جميع المتدربين إلى تطبيق المعلومات التي تلقوها خلال الدورة إلى تحقيقات استقصائية أكثر مهنية.

من جانبه قال محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، إنه جرى تدريب 20 صحفي من محافظة المهرة من بينهم ثمان صحفيات.

وأضاف أن هذا مؤشر إيجابي في مجال الصحافة لم نجده في أغلب محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الصحافة الاستقصائية تعمل على مكافحة الفساد والمسؤولية الملقاة على عاتق  الصحفيين كبيرة جدا والمتضمنة في  كشف الحقيقة ونقلها بأدلة موثقة ومهنية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات