قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اختتام دورة إنتاج التحقيقات الاستقصائية لـ 20 صحفياً في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 08:51 مساءً ]

اختتمت بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، الخميس، الورشة التدريبية الخاصة ب "أساسيات إنتاج التحقيقات الاستقصائية" التي نظمتها مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن على مدى أسبوعا كاملاً بمشاركة "20" صحفياً.

وفي فعالية الاختتام، أكد الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، على حق الصحفيين في الحصول على المعلومة من أي جهة كانت.

ولفت نمير إلى أن السلطة المحلية ستكون عوناً لجميع الصحفيين والباحثين وستقدم كافة التسهيلات والبيانات والمعلومات  من أجل إنتاج تحقيقات استقصائية بناءة تعمل على تصحيح الأخطاء إن وجدت. 

وأشار نيمر،  إلى أن السلطة المحلية تعمل على توسيع عملية الشراكة مع كافة المنظمات الدولية والمحلية من أجل تنمية الكوادر والقدرات في مختلف المجالات.

بدوره شكر مدير عام الإعلام والعلاقات العامة رشدي معيلي المدربين و القائمين على هذه الدورة، مؤكداً على أهمية الصحافة الاستقصائية في تصحيح السلبيات وكشف الحقائق، داعياً جميع المتدربين إلى تطبيق المعلومات التي تلقوها خلال الدورة إلى تحقيقات استقصائية أكثر مهنية.

من جانبه قال محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، إنه جرى تدريب 20 صحفي من محافظة المهرة من بينهم ثمان صحفيات.

وأضاف أن هذا مؤشر إيجابي في مجال الصحافة لم نجده في أغلب محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الصحافة الاستقصائية تعمل على مكافحة الفساد والمسؤولية الملقاة على عاتق  الصحفيين كبيرة جدا والمتضمنة في  كشف الحقيقة ونقلها بأدلة موثقة ومهنية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات