عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تسلم آليات عسكرية إماراتية للانتقالي في سقطرى بطلب سعودي


تظاهرات حاشدة شهدتها سقطرى رفضا للتدخلات الإماراتية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 08:30 مساءً ]

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن الحكومة الشرعية سلمت آليات عسكرية إماراتية  لما يسمى "المجلس الانتقالي" في سقطرى.

ونقلت قناة الجزيرة في أخبار عاجلة لها أن تسليم الحكومة للآليات العسكرية للمليشيات التابعة للإمارات في سقطرى جاء بطلب سعودي.

وقالت القناة إن الآليات العسكرية الإماراتية كانت ضمن السفينة التي أوقفها سابقا محافظ سقطرى رمزي محروس في ميناء سقطرى.

وكانت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات قد هاجمت ميناء سقطرى قبل أسابيع إلا أن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات