أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تسلم آليات عسكرية إماراتية للانتقالي في سقطرى بطلب سعودي


تظاهرات حاشدة شهدتها سقطرى رفضا للتدخلات الإماراتية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 08:30 مساءً ]

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن الحكومة الشرعية سلمت آليات عسكرية إماراتية  لما يسمى "المجلس الانتقالي" في سقطرى.

ونقلت قناة الجزيرة في أخبار عاجلة لها أن تسليم الحكومة للآليات العسكرية للمليشيات التابعة للإمارات في سقطرى جاء بطلب سعودي.

وقالت القناة إن الآليات العسكرية الإماراتية كانت ضمن السفينة التي أوقفها سابقا محافظ سقطرى رمزي محروس في ميناء سقطرى.

وكانت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات قد هاجمت ميناء سقطرى قبل أسابيع إلا أن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات