يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية


مذكرات النيابة العامة: رجل الإمارات بعدن ضالع في اغتيال 30 داعية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 05:26 مساءً ]

وجهت النيابة العامة في عدن، أمس الأربعاء، اتهامات خطيرة لأبرز قادة المجلس الانتقالي ورجل الإمارات الأول في اليمن هاني بن بريك.

 وتداولت وسائل إعلام جزءً من محاضر التحقيقات التي اتهمت هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، بالوقوف وراء تصفية 30 من أئمة وخطباء المساجد بينهم الشيخ راوي العريقي.

 وتأتي هذه الاتهامات بعد أيام على تسريب مذكرات صادرة عن وزارة الداخلية تتهم النيابة بالتقصير في التحقيقات الخاصة بالاغتيالات التي شهدتها عدن منذ 2015.

 وأوردت المذكرات جزء من تقاعس النيابة وأبرزها عدم استجوابها لهاني بن بريك وشقيقه صلاح إلى جانب قائد القوات الإماراتية في عدن.

وقالت مذكرات النيابة إن المسدس الذي قتل به الشيخ سمحان رواي، حصل عليه القتلة من بن بريك شخصيا. موضحة أن الخلية التي قتلت راوي تخلصت من جثته برميها في منطقة بعيدة.

وأوضحت النيابة أن الخلية كانت مكونة من ثلاثة أشخاص يتبعون مليشيا الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، والتقت الضابط الإماراتي الملقب بـ"أبو سلامة" في شقة بعدن بعد قتلها للشيخ راوي.

وأشارت مذكرات النيابة إلى محاولة بن بريك تهريب المتهمين بقتل الشيخ راوي من السجن، وأنه طلب منهم تغيير أقوالهم في محاضر التحقيقات مقابل تهريبهم إلى خارج البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات