مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا     الحوثيون يعقدون أول جلسة لمحاكمة عشرة صحفيين مختطفين في سجونهم     تقرير أممي يتهم الحوثيين باعاقة وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني     دورة تأهيل ودعم نفسي لأمهات المختطفين بالتزامن مع حملة الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة     الغذاء العالمي: عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية في اليمن يعرض جيلاً بأكمله للخطر     تقارير: الطيار السعودي الذي أطلق النار في فلوريدا تحول إلى "التطرف"     الجيش يعلن مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات بالحديدة     مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب: 190 منظمة وجمعية ومؤسسة تعمل في المحافظة     السفير الفرنسي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن     وفاة وإصابة 737 شخص بحمى الضنك والملاريا في المحويت     "اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن    
الرئيسية > أخبار اليمن

النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن


مجلس النواب الأمريكي صوت لصالح منع مبيعات أسلحة للسعودية والإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 05:10 مساءً ]

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، لصالح قرار منع البيت الأبيض من بيع قنابل ذكية إلى السعودية والإمارات، فيما هدد الرئيس دونالد ترامب باستخدام الفيتو مقابل ذلك.

وبعد مرور ما يقرب من شهر على موافقة مجلس الشيوخ على 22 قرارا بعدم الموافقة على خطة ترامب لبيع أسلحة بمليارات الدولارات رغم اعتراضات الكونجرس، أقر مجلس النواب ثلاثة قرارات من الاثنين والعشرين.

ووفقا لوكالة “رويترز” فقد أقر مجلس النواب قرارين من القرارات الثلاثة بأغلبية 238 صوتا مقابل 190 صوتا، وأيد القرار الثالث بأغلبية 237 صوتا مقابل 190.

وقالت مصادر في مجلس النواب إن زعماء الديمقراطيين بالمجلس فضلوا البدء بهذه القرارات الثلاثة قبل غيرها لأن ذخائر الأسلحة الموجهة يمكن تسليمها على نحو أسرع.

وترفض القرارات الثلاثة بيع ذخائر أسلحة موجهة من إنتاج شركة ريثيون ومعدات متصلة بها للدولتين حيث يؤكد بعض النواب أنه تم استخدام هذا النوع من الذخائر لقتل مدنيين في اليمن.

ويريد أعضاء الكونجرس أن تدفع واشنطن المملكة لتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد لتجنب الخسائر البشرية بين المدنيين في الحرب الدائرة منذ أربعة أعوام في اليمن حيث تقود السعودية والإمارات حملة جوية تستهدف الحوثيين المدعومين من إيران.

وكان ترامب قد تجاوز تصويتا مماثلا للكونغرس الشهر الماضي، في محاولة لتمرير صفقة مبيعات تقدر قيمتها بنحو 8 مليارات دولار، متذرعا بالتهديدات الإيرانية في المنطقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات