للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    

أحمد بلحاف

حوف شامخة ضد المليشيات

[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 ]
تقف حوف اليوم، شامخة كجبالها، متوشحه وشاح العز والصمود  ترفض تسليم البلد للمليشيات السعودية، والقوات التي تهدف إلى احتلال مديرية حوف؛ ضمن مخطط الحصار والاستحواذ على القرار والسيادة في محافظة المهرة شرق اليمن.

أبناء حوف مُجمعون على أن خيار الاعتصام السلمي والتصعيد في إطار هذا النطاق سيكون النهج والدرب الذي يسلكونه إلى رحيل القوات السعودية ومليشياتها من مديرية حوف؛ إلا أن القوات السعودية ومليشياتها، وأدواتها  لازالت تعمل على استفزاز المواطنين والأهالي، وهو الأمر الذي قد يجعل من الأمور تتجه إلى منحى آخر عنوانه الدفاع عن النفس والحرية والكرامة.

إن العاقل هو من يفهم أن وجود قوات تتبع التحالف في محافظة المهرة وحوف بشكل خاص هو أمر يفتقد إلى الشرعية، ولا يوجد ،ي مبرر له إطلاقاً.

لقد تحدث وزير الداخلية في الحكومة الشرعية عن هذا الأمر بكل صراحة وشفافية، وأشار إلى أن اتجاه قوات التحالف السعودي الإماراتي إلى المهرة  وسقطرى وحضرموت لا مبرر له لخلوها من أية جماعات انقلابية أو متطرفة، لاتخضع لإدارة القيادة الشرعية.

إن قوات التحالف الإماراتي ومليشياته تستهدف اليوم حوف في أمنها واستقرارها، ورغم وجود قوات ومؤسسات شرعية إلا أنها  تعمل على تهميشها ومحاربتها؛ محاولة أن تحل محلها.

اليوم يرفض الأهالي والمواطنون وعلى رأسهم الشيوخ والأعيان، والمكونات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمرأة، تواجد القوات والمليشيات الخارجة عن القيادة الشرعية، حفاظاً منهم على الدولة ومؤسساتها، وأن تبقى حوف محمية طبيعية بجمالها الذي حباها الله به.


مشاركة:


تعليقات