وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 04:20 مساءً ]

رفض ضباط إماراتيون، مساعي محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني إلى إعادة تشغيل ميناء الشحر المتوقف منذ أكثر من 3 أعوام.

وقال موقع "أنباء حضرموت"، إن اللواء البحسني وجه الجهات المسؤولة في مدينة الشحر بالعمل على إعادة تشغيل الميناء، لكن مدير الميناء، الذي تلقى نسخة من قرار المحافظ، تواصل مع ضباط إماراتيين في مطار الريان، وأطلعهم على قرار اللواء فرج البحسني الذي يقضي بإعادة تشغيل الميناء.

ونقلت المصادر للموقع أن الإماراتيين أكدوا لمدير الميناء عدم السماح بتشغيل الميناء، ورفض توجيهات المحافظ البحسني.

وتوقف ميناء الشحر عن العمل، بعد سيطرة القوات الإماراتية على ساحل حضرموت في أبريل 2016م بعد خروج عناصر القاعدة، ولا زال متوقفاً عن العمل دون أن توضح القيادة الإماراتية في مطار الريان الأسباب التي دفعت بها لإغلاقه.

وفقد ما يقارب 2500 عامل أعمالهم، فيما توقفت إيرادات الميناء، الذي كان يشكل رافداً كبيراً للمحافظة، ويساهم بشكل كبير في زيادة الأعمال التجارية حيث كان يستقبل الكثير من البضائع.

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، طلب من هيئة مصايد البحر العربي، سرعة إعادة العمل في ميناء الشحر السمكي لخدمة القطاع السمكي وتعزيز مستوى الإنتاج، وكذا بقية المنشآت السمكية في المحافظة، وذلك عقب خروج القاعدة.

وعقب ذلك، نفّذ أبناء الشحر وقفة احتجاجية في الميناء للمطالبة بإعادة نشاطه، الذي تستفيد منه آلاف الأسر غالبيتهم من أبناء الشحر والمديريات المجاورة لها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات