يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 04:20 مساءً ]

رفض ضباط إماراتيون، مساعي محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني إلى إعادة تشغيل ميناء الشحر المتوقف منذ أكثر من 3 أعوام.

وقال موقع "أنباء حضرموت"، إن اللواء البحسني وجه الجهات المسؤولة في مدينة الشحر بالعمل على إعادة تشغيل الميناء، لكن مدير الميناء، الذي تلقى نسخة من قرار المحافظ، تواصل مع ضباط إماراتيين في مطار الريان، وأطلعهم على قرار اللواء فرج البحسني الذي يقضي بإعادة تشغيل الميناء.

ونقلت المصادر للموقع أن الإماراتيين أكدوا لمدير الميناء عدم السماح بتشغيل الميناء، ورفض توجيهات المحافظ البحسني.

وتوقف ميناء الشحر عن العمل، بعد سيطرة القوات الإماراتية على ساحل حضرموت في أبريل 2016م بعد خروج عناصر القاعدة، ولا زال متوقفاً عن العمل دون أن توضح القيادة الإماراتية في مطار الريان الأسباب التي دفعت بها لإغلاقه.

وفقد ما يقارب 2500 عامل أعمالهم، فيما توقفت إيرادات الميناء، الذي كان يشكل رافداً كبيراً للمحافظة، ويساهم بشكل كبير في زيادة الأعمال التجارية حيث كان يستقبل الكثير من البضائع.

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، طلب من هيئة مصايد البحر العربي، سرعة إعادة العمل في ميناء الشحر السمكي لخدمة القطاع السمكي وتعزيز مستوى الإنتاج، وكذا بقية المنشآت السمكية في المحافظة، وذلك عقب خروج القاعدة.

وعقب ذلك، نفّذ أبناء الشحر وقفة احتجاجية في الميناء للمطالبة بإعادة نشاطه، الذي تستفيد منه آلاف الأسر غالبيتهم من أبناء الشحر والمديريات المجاورة لها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات