وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإرياني معلقاً على غريفيث بشأن أحكام الإعدام : القلق وحده لايكفي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 10:01 صباحاً ]

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، إن حديث المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، على الأحكام التي أصدرتها جماعة الحوثي بإعدام 30 معتقلاً، لا يرقى لمستوى الجريمة.

ونقلت وكالة "سبأ" عن الإرياني قوله: "إن القلق وحده لايكفي، والمطلوب من المبعوث إدانة تلك الأحكام غير القانونية بشكل واضح دون مواربة، وممارسة الضغط الكافي لوقف تلك الأحكام والدفع بمسار المشاورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الأسرى والمعتقلين".

وكان، غريفيث، قال في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، الأحد، إنه قلق من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصًا في صنعاء من قبل جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تعارض استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف.

وزير الإعلام، تساءل : كيف يمكن للمبعوث الدولي أن يمنح الثقة لليمنيين بأنه قادر على إظهار الحقيقة والحيلولة دون تدمير المسار السلمي لحل الأزمة؛ إذا كان يتحاشى ذكر أو إدانة الحوثيين.

وقررت المحكمة الجزائية التابعة للحوثيين، الثلاثاء الماضي، إعدام 30 معتقلاً، بينهم القيادي في حزب الإصلاح نصر السلامي، وأستاذ اللسانيات في جامعة صنعاء يوسف البواب.

واتهمت المحكمة المعتقلين بالانتماء لعصابة مسلحة ومنظمة؛ لتنفيذ تفجيرات واغتيالات، والتخابر وإعانة التحالف، وهو ما ينفيه المعتقلون بشدة، ويتهمون الحوثيين باستخدام القضاء للانتقام السياسي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات