يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإرياني معلقاً على غريفيث بشأن أحكام الإعدام : القلق وحده لايكفي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 10:01 صباحاً ]

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، إن حديث المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، على الأحكام التي أصدرتها جماعة الحوثي بإعدام 30 معتقلاً، لا يرقى لمستوى الجريمة.

ونقلت وكالة "سبأ" عن الإرياني قوله: "إن القلق وحده لايكفي، والمطلوب من المبعوث إدانة تلك الأحكام غير القانونية بشكل واضح دون مواربة، وممارسة الضغط الكافي لوقف تلك الأحكام والدفع بمسار المشاورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الأسرى والمعتقلين".

وكان، غريفيث، قال في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، الأحد، إنه قلق من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصًا في صنعاء من قبل جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تعارض استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف.

وزير الإعلام، تساءل : كيف يمكن للمبعوث الدولي أن يمنح الثقة لليمنيين بأنه قادر على إظهار الحقيقة والحيلولة دون تدمير المسار السلمي لحل الأزمة؛ إذا كان يتحاشى ذكر أو إدانة الحوثيين.

وقررت المحكمة الجزائية التابعة للحوثيين، الثلاثاء الماضي، إعدام 30 معتقلاً، بينهم القيادي في حزب الإصلاح نصر السلامي، وأستاذ اللسانيات في جامعة صنعاء يوسف البواب.

واتهمت المحكمة المعتقلين بالانتماء لعصابة مسلحة ومنظمة؛ لتنفيذ تفجيرات واغتيالات، والتخابر وإعانة التحالف، وهو ما ينفيه المعتقلون بشدة، ويتهمون الحوثيين باستخدام القضاء للانتقام السياسي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات