مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا     الحوثيون يعقدون أول جلسة لمحاكمة عشرة صحفيين مختطفين في سجونهم     تقرير أممي يتهم الحوثيين باعاقة وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني     دورة تأهيل ودعم نفسي لأمهات المختطفين بالتزامن مع حملة الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة     الغذاء العالمي: عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية في اليمن يعرض جيلاً بأكمله للخطر     تقارير: الطيار السعودي الذي أطلق النار في فلوريدا تحول إلى "التطرف"     الجيش يعلن مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات بالحديدة     مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب: 190 منظمة وجمعية ومؤسسة تعمل في المحافظة     السفير الفرنسي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن     وفاة وإصابة 737 شخص بحمى الضنك والملاريا في المحويت     "اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..


غريفيث: وقف إطلاق النار ثابت في الحديدة والعمليات دائرة في أماكن أخرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 05:55 مساءً ]

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس اليوم الخميس في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن وقف إطلاق النار ثابت في الحديدة والعمليات دائرة في أماكن أخرى.

وأضاف غريفيث، "شهدنا تقدما محدودا في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل"، موضحا "حققنا اختراقا مهما ويبقى عائق الاتفاق على طبيعة القوات المحلية في الحديدة".

وأكد المبعوث "لمست رغبة في لقاءاتي مع المسؤولين بالتوصل إلى حل في اليمن"، مضيفا أن الجميع أكد على ضرورة الحل السياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم.

وتابع غريفيث "التقدم في الحديدة سيسمح بالتركيز على العملية السياسية الأشمل في اليمن، ويجب عودة السلام إلى اليمن وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن".

وأعرب عن ذهوله الأسبوع المنصرم بإصدار الحوثيين أحكام إعدام على معتقلين، مطالبا جماعة الحوثي باحترام الأصول والقوانين التي ترعى الأسرى والمعتقلين.

كما أعرب عن قلقه البالغ من "الهجمات التي شنها الحوثيون على السعودية، قائلا إن "عمليات الإغاثة السعودية أنقذت الملايين"، حد وصفه.

 من جهته، قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إحاطة أمام مجلس الأمن إن جماعة الحوثي واصلت هجماتها بالطائرات المسيرة على السعودية.

وأضاف لوكوك أن جماعة الحوثي تمنع فرق الأمم المتحدة من أداء مهامها، لافتا إلى أن تمويل عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل السعودية والأمم المتحدة أنقذ حياة الملايين. وقال إن تمويل عمليات الاستجابة الإنسانية انخفض للنصف تقريبا، محذرا من أن 4 ملايين شخص في صنعاء مهددون بالإصابة بالكوليرا.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات