وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..


غريفيث: وقف إطلاق النار ثابت في الحديدة والعمليات دائرة في أماكن أخرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 05:55 مساءً ]

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس اليوم الخميس في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن وقف إطلاق النار ثابت في الحديدة والعمليات دائرة في أماكن أخرى.

وأضاف غريفيث، "شهدنا تقدما محدودا في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل"، موضحا "حققنا اختراقا مهما ويبقى عائق الاتفاق على طبيعة القوات المحلية في الحديدة".

وأكد المبعوث "لمست رغبة في لقاءاتي مع المسؤولين بالتوصل إلى حل في اليمن"، مضيفا أن الجميع أكد على ضرورة الحل السياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم.

وتابع غريفيث "التقدم في الحديدة سيسمح بالتركيز على العملية السياسية الأشمل في اليمن، ويجب عودة السلام إلى اليمن وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن".

وأعرب عن ذهوله الأسبوع المنصرم بإصدار الحوثيين أحكام إعدام على معتقلين، مطالبا جماعة الحوثي باحترام الأصول والقوانين التي ترعى الأسرى والمعتقلين.

كما أعرب عن قلقه البالغ من "الهجمات التي شنها الحوثيون على السعودية، قائلا إن "عمليات الإغاثة السعودية أنقذت الملايين"، حد وصفه.

 من جهته، قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إحاطة أمام مجلس الأمن إن جماعة الحوثي واصلت هجماتها بالطائرات المسيرة على السعودية.

وأضاف لوكوك أن جماعة الحوثي تمنع فرق الأمم المتحدة من أداء مهامها، لافتا إلى أن تمويل عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل السعودية والأمم المتحدة أنقذ حياة الملايين. وقال إن تمويل عمليات الاستجابة الإنسانية انخفض للنصف تقريبا، محذرا من أن 4 ملايين شخص في صنعاء مهددون بالإصابة بالكوليرا.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات