غريفيث يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي جهود التوصل الى تسوية سياسية في اليمن     غريفيث لمجلس الأمن: السلام في اليمن ما زال هشا ونأمل أن يتحقق خلال العام الحالي     مختطفون يضربون عن الطعام في سجن بعدن بعد إصابات بحمى الضنك ورابطة الأمهات تناشد..     الهيئة العامة لحماية البيئة تقول إنها ستعلن عن 3 محميات طبيعية في ثلاث محافظات..     أمنية سقطرى تقر عددا من الإجراءات لتعزيز الأمن في الأرخبيل     اعتداء على وقفة احتجاجية للمعلمين أمام قصر معاشيق في عدن     الحوثيون يحملون تحالف السعودية والإمارات مسؤولية انقطاع خدمات الإنترنت في اليمن     تقرير حقوقي يسلط الضوء على الانتهاكات الجسيمة للسعودية في محافظة المهرة     جماعة الحوثي: مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر أداة لحصار اليمن     غريفيث يقدم اليوم إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول المستجدات في اليمن     شهود عيان يؤكدون تعرض آثار للسرقة من كهوف حديبو في سقطرى     إحباط تهريب شحنة وقود للطائرات والصواريخ في محافظة الجوف     حملت التحالف والحوثيين المسؤولية.. هيومن رايتس تقول إن الحرب في اليمن تسببت بمعاناة لا توصف     أمين عام محلي المهرة يدشن لوحة المفاتيح الخاصة بمركز اللغة المهرية     بن دغر: هناك تقدم على الأرض وخلال أسبوع سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن ثم حكومة كفاءات    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، علي القحوم، أن مستقبل اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مرتبط بمدى جدية تحالف السعودية والإمارات، مؤكداً أن خروج الإمارات من اليمن هو مطلب الجميع.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة "الأناضول"، قال القحوم، إن خروج القوات الغازية الإماراتية وغيرها، هو مطلب لكل أبناء الشعب اليمني، لأن بقاءهم يشكل خطراً كبيراً على كل اليمن.

وأكد القحوم وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي أن "الشعب اليمني بات يضيق ذرعاً من الاحتلال، وهناك وعي مجتمعي يتنامى كل يوم حول خطورته، مع وجود حراك شعبي ضده".

وتابع القحوم قائلاً : لأيام والحقائق كشفت لنا خطورة هذا التواجد الاستعماري، وما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وغيرها، خير دليل على مساوئ الاستعمار من امتهان الكرامة وقتل الإنسان والاختلالات الأمنية وانتشار الجريمة، والعبث بالاقتصاد اليمني، وبناء السجون والقواعد، وتثبيت أقدام المحتل.

وفي المقابلة أشار القحوم إلى اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر الماضي، حيث اعتبر أن مستقبل هذا الاتفاق مرهون بجدية تحالف السعودية والإمارات اللتين اتهمها بعرقلة الاتفاق والتنصل عن تنفيذه، والسعي إلى إفشاله.

واعتبر القحوم أن أهداف التحالف في واضحة في احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضا وإنساناً،وهو من يغلق الباب أمام الحلول السياسية، وبالتالي فعمليات الطيران المسير مستمرة، مادام الحصار والغارات الجوية وارتكاب المجازر واستهداف البنية التحتية وتدمير كل ما له علاقة بحياة الإنسان اليمني مستمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات