الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، علي القحوم، أن مستقبل اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مرتبط بمدى جدية تحالف السعودية والإمارات، مؤكداً أن خروج الإمارات من اليمن هو مطلب الجميع.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة "الأناضول"، قال القحوم، إن خروج القوات الغازية الإماراتية وغيرها، هو مطلب لكل أبناء الشعب اليمني، لأن بقاءهم يشكل خطراً كبيراً على كل اليمن.

وأكد القحوم وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي أن "الشعب اليمني بات يضيق ذرعاً من الاحتلال، وهناك وعي مجتمعي يتنامى كل يوم حول خطورته، مع وجود حراك شعبي ضده".

وتابع القحوم قائلاً : لأيام والحقائق كشفت لنا خطورة هذا التواجد الاستعماري، وما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وغيرها، خير دليل على مساوئ الاستعمار من امتهان الكرامة وقتل الإنسان والاختلالات الأمنية وانتشار الجريمة، والعبث بالاقتصاد اليمني، وبناء السجون والقواعد، وتثبيت أقدام المحتل.

وفي المقابلة أشار القحوم إلى اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر الماضي، حيث اعتبر أن مستقبل هذا الاتفاق مرهون بجدية تحالف السعودية والإمارات اللتين اتهمها بعرقلة الاتفاق والتنصل عن تنفيذه، والسعي إلى إفشاله.

واعتبر القحوم أن أهداف التحالف في واضحة في احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضا وإنساناً،وهو من يغلق الباب أمام الحلول السياسية، وبالتالي فعمليات الطيران المسير مستمرة، مادام الحصار والغارات الجوية وارتكاب المجازر واستهداف البنية التحتية وتدمير كل ما له علاقة بحياة الإنسان اليمني مستمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات