وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، علي القحوم، أن مستقبل اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مرتبط بمدى جدية تحالف السعودية والإمارات، مؤكداً أن خروج الإمارات من اليمن هو مطلب الجميع.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة "الأناضول"، قال القحوم، إن خروج القوات الغازية الإماراتية وغيرها، هو مطلب لكل أبناء الشعب اليمني، لأن بقاءهم يشكل خطراً كبيراً على كل اليمن.

وأكد القحوم وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي أن "الشعب اليمني بات يضيق ذرعاً من الاحتلال، وهناك وعي مجتمعي يتنامى كل يوم حول خطورته، مع وجود حراك شعبي ضده".

وتابع القحوم قائلاً : لأيام والحقائق كشفت لنا خطورة هذا التواجد الاستعماري، وما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وغيرها، خير دليل على مساوئ الاستعمار من امتهان الكرامة وقتل الإنسان والاختلالات الأمنية وانتشار الجريمة، والعبث بالاقتصاد اليمني، وبناء السجون والقواعد، وتثبيت أقدام المحتل.

وفي المقابلة أشار القحوم إلى اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر الماضي، حيث اعتبر أن مستقبل هذا الاتفاق مرهون بجدية تحالف السعودية والإمارات اللتين اتهمها بعرقلة الاتفاق والتنصل عن تنفيذه، والسعي إلى إفشاله.

واعتبر القحوم أن أهداف التحالف في واضحة في احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضا وإنساناً،وهو من يغلق الباب أمام الحلول السياسية، وبالتالي فعمليات الطيران المسير مستمرة، مادام الحصار والغارات الجوية وارتكاب المجازر واستهداف البنية التحتية وتدمير كل ما له علاقة بحياة الإنسان اليمني مستمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات