وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع لجنة إعادة الانتشار يبحث تثبيت وقف إطلاق النار ويناقش ملف الانسحاب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 09:45 صباحاً ]

عقدت لجنة تنسيق إعادة الانتشار اجتماعها الثلاثي الأول بعد تعثر الاجتماعات لمدة شهرين، بعد خلافات على تنفيذ الخطوة الأولى المتعلقة بانسحاب الحوثيين من موانئ ومدينة الحديدة، التي أعلنتها الجماعة من طرف واحد، بينما رفضتها الحكومة.

وشارك الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الانتشار برئاسة صغير بن عزيز، في الاجتماع الذي عقد الأحد، على متن سفينة أممية في عرض البحر، بحضور مايكل لوليسغارد رئيس التنسيق وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وتضمن الاجتماع بحسب ما نقلت وكالة "سبأ"، دعوة الجانب الحكومي إلى ضرورة إيجاد آلية فعّالة لوقف إطلاق النار، وفتح المعابر وعقد اللقاءات المشتركة بمدينة الحديدة، وتصحيح مسار المرحلة الأولى وفقاً للاتفاق ومفهوم العمليات المتفق عليه وتنفيذ ما تم الاتفاق مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثت، عقب خلافات مع الحكومة بشأن الانسحاب أحادي الجانب الذي أعلن عنه الحوثيون قبل نحو شهرين.

وتطرق الاجتماع إلى خروقات وقف إطلاق النار المستمرة، التي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، واعتبر الفريق الحكومي أن التصعيد العسكري للحوثيين؛ يؤكد عدم الجدية في السلام ووقف إطلاق النار وتنفيذ استفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات