وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

نتائج التحقيق في حادثة طيران اليمنية تكشف عن فساد وسوء إدارة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 12:18 مساءً ]

قال "المصدر أونلاين"، إن تقرير اللجنة الحكومية الخاصة بالتحقيق في حادثة طيران اليمنية، الذي ناقشته الحكومة في اجتماعها الأربعاء الماضي، كشف عن فساد الشركة وسوء إدارة تسبب في تهالك إمكاناتها وتدهور أدائها بشكل متسارع.

ونقل الموقع عن مصدر حكومي رفيع، أن المشكلة كانت واضحة قبل إقلاع الطيارة من مطار القاهرة، وأنها غير مهيأة للعمل لكن الإدارة تجاوزت المعايير وسمحت بتسيير رحلات على متنها.

وكشفت التفاصيل الفنية في التقرير إلى وجود مشكلة في الجنيحات التي تنفتح عند الإقلاع، حيث لم تغلق بعد إقلاع الطائرة؛ ما أدى إلى ضعف في التحليق، ورغم محاولة الكابتن إغلاقها عبر عمل ارتعاش للطائرة، إلا أنها لم تغلق ما أدى توقف المحركات، وبدأت الطائرة تهوي نحو الأسفل.

وتضمن التقرير توصية بمعالجة جذرية لوضع شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية يشمل تغيير الإدارة وتحديث في الأسطول التابع لها بما يمكنها من القيام بدورها كناقل وطني ووحيد لليمنيين.

وكانت الحكومة أقرت رفع تقرير لجنة التحقيق بشأن حادثة طائرة اليمنية، بشكل سري إلى رئيس الجمهورية، دون طرح محتواه في اجتماعها الأخير الذي عقدته الأربعاء الماضي في العاصمة المؤقتة عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات