يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

نتائج التحقيق في حادثة طيران اليمنية تكشف عن فساد وسوء إدارة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 12:18 مساءً ]

قال "المصدر أونلاين"، إن تقرير اللجنة الحكومية الخاصة بالتحقيق في حادثة طيران اليمنية، الذي ناقشته الحكومة في اجتماعها الأربعاء الماضي، كشف عن فساد الشركة وسوء إدارة تسبب في تهالك إمكاناتها وتدهور أدائها بشكل متسارع.

ونقل الموقع عن مصدر حكومي رفيع، أن المشكلة كانت واضحة قبل إقلاع الطيارة من مطار القاهرة، وأنها غير مهيأة للعمل لكن الإدارة تجاوزت المعايير وسمحت بتسيير رحلات على متنها.

وكشفت التفاصيل الفنية في التقرير إلى وجود مشكلة في الجنيحات التي تنفتح عند الإقلاع، حيث لم تغلق بعد إقلاع الطائرة؛ ما أدى إلى ضعف في التحليق، ورغم محاولة الكابتن إغلاقها عبر عمل ارتعاش للطائرة، إلا أنها لم تغلق ما أدى توقف المحركات، وبدأت الطائرة تهوي نحو الأسفل.

وتضمن التقرير توصية بمعالجة جذرية لوضع شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية يشمل تغيير الإدارة وتحديث في الأسطول التابع لها بما يمكنها من القيام بدورها كناقل وطني ووحيد لليمنيين.

وكانت الحكومة أقرت رفع تقرير لجنة التحقيق بشأن حادثة طائرة اليمنية، بشكل سري إلى رئيس الجمهورية، دون طرح محتواه في اجتماعها الأخير الذي عقدته الأربعاء الماضي في العاصمة المؤقتة عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات