محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 06:02 مساءً ]

طالبت قبيلة آلطواسل بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، العليمي والتحالف بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين في سجون القوات المدعومة إماراتيا بعتق، وتؤكد رفضها المقايضة التي تطالب بها قيادة دفاع شبوة.

وفي رسالة شديدة اللهجة، طالبت قبيلة آلطواسل، رئيس المجلس الرئاسي ودول التحالف وزارة الداخلية وإدارة امن محافظة شبوة بالإفراج عن عدد من أبنائها الذين اعتقلتهم قوة تتبع دفاع شبوة والقوات المشتركة قبل عدة ايام دون أي تهم او مسوغ قانوني

وأشار أفراد قبيلة الطواسل، انهم قدموا الكثير من الشهداء لاجل الوطن في مواجهة العناصر الإرهابية والانقلابية ليتم تكريمهم ومكافئتهم بالزج بابنائهم في السجون والمعتقلات دون اي تهم واضحة او مسوغ قانوني يجيز لهم هذه التصرف المرفوض.

وأكدت قبيلة الطواسل الشبوانية والتي تعد أحد أهم واكبر قبائل العوالق في محافظة شبوة رفضها التام للمقايضة التي تطالب بها قيادة دفاع شبوة، حيث وانها تعتقل واولادهم الأبرياء من أي تهم وتطالب بالمطلوبين الإرهابيين لها مقابل الإفراج عنهم.

وشددت الرسالة على أن القبض على المطلوبين للعدالة مهمة الجهات الأمنية وليس مهمة رجال القبائل ولا يجيز اي نظام او قانون او عرف اعتقال أبرياء واحتجازهم حتى يتم الوصول للمطلوب ولو كان والده او اخوه.

كما طالب القبائل، الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن أولادهم وهم أحمد محمد صالح حديج وفضل أحمد رويس والاعتذار لهم كون لا علاقة لهم باي جماعات إرهابية وليس لدي المحتجزين اي قضايا اخرى.

واختتمت قبيلة الطواسل رسالتها بالتأكيد على أن القبيلة ورجالها سيطرون غير راغبين الى إتخاذ وسائل وأساليب للضغط على الجهات المختصة للاحتكام للحق وتنفيذ القانون على الجميع.

ولفتت القبائل في الرسالة، إلى أن جميع الخيارات مفتوحة لأنهم مع تطبيق النظام والقانون ويرفضون العمل العشوائي والهمجي الذي يسئ لكرامة أي مواطن كان، قائلين: "ننتظر رد من الجهات المختصة بخصوص قضية اولادنا".





مشاركة الخبر:

تعليقات