الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل     مقتل طفلين شقيقين وإصابة آخر إثر انفجار لغم أرضي جنوب مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 06:02 مساءً ]

طالبت قبيلة آلطواسل بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، العليمي والتحالف بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين في سجون القوات المدعومة إماراتيا بعتق، وتؤكد رفضها المقايضة التي تطالب بها قيادة دفاع شبوة.

وفي رسالة شديدة اللهجة، طالبت قبيلة آلطواسل، رئيس المجلس الرئاسي ودول التحالف وزارة الداخلية وإدارة امن محافظة شبوة بالإفراج عن عدد من أبنائها الذين اعتقلتهم قوة تتبع دفاع شبوة والقوات المشتركة قبل عدة ايام دون أي تهم او مسوغ قانوني

وأشار أفراد قبيلة الطواسل، انهم قدموا الكثير من الشهداء لاجل الوطن في مواجهة العناصر الإرهابية والانقلابية ليتم تكريمهم ومكافئتهم بالزج بابنائهم في السجون والمعتقلات دون اي تهم واضحة او مسوغ قانوني يجيز لهم هذه التصرف المرفوض.

وأكدت قبيلة الطواسل الشبوانية والتي تعد أحد أهم واكبر قبائل العوالق في محافظة شبوة رفضها التام للمقايضة التي تطالب بها قيادة دفاع شبوة، حيث وانها تعتقل واولادهم الأبرياء من أي تهم وتطالب بالمطلوبين الإرهابيين لها مقابل الإفراج عنهم.

وشددت الرسالة على أن القبض على المطلوبين للعدالة مهمة الجهات الأمنية وليس مهمة رجال القبائل ولا يجيز اي نظام او قانون او عرف اعتقال أبرياء واحتجازهم حتى يتم الوصول للمطلوب ولو كان والده او اخوه.

كما طالب القبائل، الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن أولادهم وهم أحمد محمد صالح حديج وفضل أحمد رويس والاعتذار لهم كون لا علاقة لهم باي جماعات إرهابية وليس لدي المحتجزين اي قضايا اخرى.

واختتمت قبيلة الطواسل رسالتها بالتأكيد على أن القبيلة ورجالها سيطرون غير راغبين الى إتخاذ وسائل وأساليب للضغط على الجهات المختصة للاحتكام للحق وتنفيذ القانون على الجميع.

ولفتت القبائل في الرسالة، إلى أن جميع الخيارات مفتوحة لأنهم مع تطبيق النظام والقانون ويرفضون العمل العشوائي والهمجي الذي يسئ لكرامة أي مواطن كان، قائلين: "ننتظر رد من الجهات المختصة بخصوص قضية اولادنا".





مشاركة الخبر:

تعليقات