القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 06:06 مساءً ]

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون من مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الاثنين بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة.

ويبلغ عدد المصانع أربعة عشر مصنعا، منتشرة في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة، وستعمل على إنتاج 2200 اسطوانة اوكسجين، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية بمبلغ يصل إلى أربعة مليون دولار.

وتتوزع الطاقة الإنتاجية للمصانع بين ثمانية مصانع بطاقة إنتاجية 200 اسطوانة لكل مصنع وستة مصانع بطاقة 100 اسطوانة يوميا.

وزير الصحة أفاد أن افتتاح هذه المصانع يأتي في إطار خطة الحكومة للانتقال من حالة الطوارئ إلى الاستدامة في الخدمات.

وأشار إلى أن إنتاجية هذه المصانع سترفع الطاقة الإنتاجية لمصانع الأوكسجين إلى 5000 اسطوانة يوميا مما يعني تحقيق الإستقرار للقطاع الصحي وتوفير احتياجاته من هذه المادة الحيوية.





مشاركة الخبر:

تعليقات