الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل     مقتل طفلين شقيقين وإصابة آخر إثر انفجار لغم أرضي جنوب مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 06:27 مساءً ]

قتل وجرح ثلاثة أشخاص، اليوم الاثنين، إثر اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في طور الباحة، بمحافظة لحج.

وقالت مصادر محلية، إن شخصين قتلا وأصيب ثلاث من قبيلة الحميدة، إثر اشتباكات بينها وبين أفراد يتبعون قوات اللواء الثامن احتياط التابعة للمجلس الانتقالي في مديرية طور الباحة في لحج.

وأوضحت المصادر، أن نقطة أمنية تابعة لقوات اللواء الثامن احتياط التابعة للمجلس الانتقالي، أطلقت الرصاص بكثافة على أشخاص ينتمون إلى قبائل الحميدة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث.

والنقطة الأمنية التي حدثت فيها الاشتباكات تقع في طريق فرعي يربط بين مديريتي طور الباحة والمقاطرة، بمحافظة.

ولفتت المصادر، إلى ان تصاعد الاشتباكات المسلحة بين أفراد من قبيلة الحميَّدة وقوات الانتقالي، أدت إلى توقف خط طور الباحة منذ صباح اليوم الاثنين.

وحسب المصادر فإن سبب الاشتباكات تعود إلى خلاف وتوتر سابق بين القبيلة والقوات التابعة للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأشارت المصادر، إلى ان الاشتباكات حالة التوتر بين الطرفين لا تزال مستمرة حتى مساء اليوم الاثنين.





مشاركة الخبر:

تعليقات