حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أكتوبر, 2022 - 07:56 مساءً ]

اعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن خيبة الأمل بسبب عدم تجديد الهدنة في ‎اليمن، ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي قال فيه: "الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل بسبب عدم تجديد الهدنة في ‎اليمن".

ودع الحوثيين إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام، واعتدال مطالبهم، والمشاركة البناءة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

وتابع الاتحاد الأوروبي في بيانه: "إن رفض اقتراحه خطأ استراتيجي، ولا يعبر عن مطالب اليمنيين".

من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين، انه تلقى اتصالا هاتفيا من منسق الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية.

وأشار عبدالسلام إلى أنه أكد على موقف جماعته المعروف بضرورة صرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء القيود التعسفية على موانئ الحديدة ومطار صنعاء.

وحمل عبدالسلام ، دول التحالف مسؤولية إفشال الهدنة وتفاقم المعاناة الإنسانية لشعبنا العزيز.

وكانت جماعة الحوثي قد وضعت شروطا مقابل تمديد الهدنة في البلاد، من ضمنها صرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء القيود التعسفية على موانئ الحديدة ومطار صنعاء.

ومساء امس الاحد، انتهت الهدنة التي استمرت ستة أشهر في اليمن، دون تجديدها، ما يثير مخاوف من عودة التصعيد العسكري في البلد الذي تمزقه حرب طاحنة منذ سنوات.





مشاركة الخبر:

تعليقات