جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كاتبة يمنية: المهرة خط دفاعنا الأول وحُصن اليمن الأخير أمام الأطماع السعودية


اعتصامات المهرة - أرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 09:22 مساءً ]

وصفت الكاتبة اليمنية، منى صفوان، الإعتصامات التي يقوم بها أبناء المهرة، ضد التواجد السعودي والإماراتي في مناطقهم، بأنها خط الدفاع الأول، وحصن اليمن الأخير أمام الأطماع السعودية.

وأشارت إلى البطولة القوية التي يخوضها الشيخ "علي سالم الحريزي" القيادي المخضرم في الجيش اليمني، ومعه رفاقه من ابناء وشيوخ المهرة". مؤكدة أنها "معركة من طراز رفيع،  بالدفاع عن سيادة وأحقيّة ارض يمنية". 

وقالت منى صفوان: "هكذا تبرز المهرة في هذا التوقيت، في الخارطة اليمنية المثخنة بالجراح والخذلان، تبرز كخط  الدفاع الأول، والحصن الأخير، أمام الأطماع السعودية، التي لم تشبع من التهام الجسد اليمني بعد تفكيك اوصاله". 

وأشارت إلى تزامن المعركة التي تخوضها مع الإمارات في الحديدة، غربا، وفي ذات التوقيت، تعمل على قضم أرض يمنية في شرق البلاد. وقالت: "فتحت غطاء التعتيم الإعلامي، وغبار معركة الحديدة الفاصلة في أقصى الغرب، تنتهك ارض يمنية جديدة في اقصى الشرق، يال المفارقة". 

وأوضحت أن "اليمن فعليا تُلتهم وتُقضم، فـ 80% من الموانئ اليمنية أصبحت تحت سيطرة القوات السعودية والاماراتية، وتدور بنفس التوقيت، وبذات النفس الوطني، معركتين، في أقصى الشرق حيث ميناء الغيضة، وأقصى الغرب حيث ميناء الحديدة". 

وزادت: "هكذا ببساطة، فلا توجد صُدف تاريخية في اليمن، ولا تقديرات "مكانيّة". مؤكدة "أنها رسالة واضحة، أن الأرض اليمنية واحدة، والمعركة واحدة، والمصير واحد، لأن الخصم والمفترس واحد". 

ونوهت إلى بطولة الشيخ الحريزي والتي جاءت في زمن الوصاية السعودية. وقالت: "في زمن تساقط اقنعة الرجال، يبدو لنا "الحريزي" ورفاقه من الشيوخ والشباب، أبطال قادمين من خلف التاريخ، يحيطهم الغموض، ونقص السرد، وجفاء المعلومة، فتصبح نصرتهم واجبا حين تراهم يقومون بما على دولة كاملة القيام به، وهو "رفض الوصاية والاحتلال السعودي". 

وأكدت أن السعودية انهكت وأسقطت الدولة، التي كانت ترفض هذا المشروع السعودي في المهرة منذ الثمانينيات". مشيرة إلى أنه "لم يتبق منها إلا هيكل مهترئ، يمكن تحريكه بخفة من مكان إلى آخر، والتستر خلفه والتحدث باسمه، هذا ما بات يعرف عنه "بالشرعية" ويالها من كلمة فضفاضة لتمرير المخططات الخارجية". 

وأوضحت أن "الشرعية هي الناس للشعب ..أصحاب القرار والسلطة والحكومة المعترف بها دوليا تسقط عنها حصانة الشعب ان فرطت بحقوقه وارضه ومكتسباته". مؤكدة أن "مشروع انشاء ميناء سعودي لتصدير النفط في ارض يمنية.. عنوان عريض للخذلان". 

وعن سر المطامع السعودية في المهرة قالت الكاتب منى صفوان: "هذه الارض هي أرض المهرة التي لم ترفع إلا علم الجمهورية اليمنية، ولم تتبن أي مطالب انفصالية، ولم تحتضن أي جماعات متمردة او ارهابية، وايضا ولم تعترف بأي خطاب او ثقافة عنصرية في المهرة ستجد ابن ذمار، وابن تعز، و إب، والحديدة، وحجة، وصنعاء، وعدن، وصعده، ستجد اليمني يأتي اليها من ريمة والضالع وحضرموت ومارب، ستجد الكل يعمل دون تفريق بين السقطري والتهامي، لا تشبه المهرة في احتضانها اليمنيين إلا صنعاء العاصمة، فتوشك الغيضة أن تكون عاصمة اليمن الثانية، وليس فقط عاصمة المهرة". 

وخاطبت صفوان أهالي المهرة بالقول: "أهلنا واخوتنا واحبتنا في المهرة، أنتم لنا السند في عدم ضياع قضيتنا الوطنية، وتفتيت أوصالها، العلم اليمني الذي يرفع في احتجاجكم السلمي والمشروع، يرفع أسماء المحافظات اليمنية كاملة، ويرفع اسم كل مواطن يمني". 

وأضافت: "احبتنا وابطالنا في المهرة انتم لستم قلة فكلنا من المهرة، ونحن معكم وانتم تدفعون ثمن الخذلان والتفتت والتشرذم اليمني، الذي حان الوقت أن ينتهي فالخصم واحد والطريق واحد وانتم لستم وحدكم فكلنا من المهرة".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات