الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 11:55 صباحاً ]

كشفت منظمة الهجرة الدولية، عن وصول 1,479 مهاجراً أفريقياً إلى اليمن خلال أبريل الماضي.

 

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري الذي أصدرته أمس الثلاثاء، إن مصفوفة التتبع الخاصة بها، سجلت خلال أبريل الماضي دخول 1,479 مهاجرًا إلى اليمن، بنسبة انخفاض قدرها 23% مقارنة بالشهر السابق (1,930).

 

وأضافت أن جميع الواصلين كانوا من الصومال ودخلوا البلاد عبر سواحل شبوة.

 

وأوضحت أن استمرار النزاع كان السبب الرئيسي وراء مغادرة أغلب المهاجرين لبلدهم والتوجه نحو اليمن، وبما نسبته 74% من إجمالي الوافدين في أبريل 2024، كان أغلبهم رجال وبنسبة 63%، والأطفال 22%، فيما مثلت النساء 15%.

 

وبلغ إجمالي عدد المهاجرين الأفارقة إلى اليمن خلال الأشهر الأربعة من العام الجاري إلى 6,890 مهاجراً.





مشاركة الخبر:

تعليقات