الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 12 مايو, 2024 - 01:29 مساءً ]

قال نائب المبعوث الأممي إلى اليمن فتاح سرمد، إن خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية. 

 

جاء ذلك خلال اجتماعات موسّعة عقدها منتدى سلام اليمن، مع مسؤولين أمميين ودوليين، بتيسير من مركز صنعاء للدراسات، بحث خلالها أولويات الشباب والمجتمع المدني للسلام في اليمن. 

 

وقال سرحد فتاح، نائب المبعوث الخاص، إن اليمنيين هم المسؤولون عن التوصل إلى السلام، في حين تعمل الأمم المتحدة على تقريب وجهات النظر، عبر آلية تعكس أصواتا مختلفة لأصحاب المصلحة اليمنيين بمن فيهم الشباب والنساء والمجتمع المدني والمجموعات المهمشة.

 

وأشار إلى أهمية مبادرات المسار الثاني في عملية السلام -مثل منتدى سلام اليمن -التي تهدِف إلى إشراك كل المجتمع اليمني في عملية السلام، ولا تقتصر فقط على الأطراف السياسية. 

 

ووفق سرحد فإن خارطة الطريق التي أعلنها المبعوث الأممي في وقت سابق، ليست تسوية شاملة وإنما نقطة انطلاق نحو استئناف عملية سياسية تسعى إلى إيجاد حل مستدام وسلمي.

 

ولفت المسؤول الأممي إلى أن التطورات في الإقليم والتصعيد الجاري في البحر الأحمر ألقى بظلاله على بيئة الوساطة وصعّب من إنجاز التقدم في خارطة الطريق.





مشاركة الخبر:

تعليقات