منظة دولية: اليمن تتصدر قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع     تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل    

محمود ياسين

اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية

[ الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 ]
في معرض البناء السعودي السنوي ، تم حذف الجنسية اليمنية من قائمة التسجيل.
جنوب الجزيرة هو التعريف الذي يسعى الخليجيون لأعادتنا إليه، تعريف جغرافي ربما خطر لضب عالق في رمال الربع الخالي قبل عشرة آلاف عام.
الكيانات الناشئة، المسميات والحدود التي ارتجلها سياسي بريطاني ورسمها بعصاه على رمال الخيمة أثناء جلسة مع زعماء العشائر وحدد لهم دولا، الكيانات التي تعاني حرج العمر القصير والتخمة من كل شيئ الا من التاريخ ، ترتجل لنا تاريخا طازجا بلا اسم ولا هوية ،وكأنها تستخدم الثروة لمعاقبة الجغرافيا، وتتكئ على النقائص للنيل من حالة الكمال، الكمال اليمني بمتاعبه ومآسيه وحظه العاثر، بأخطاء ابنائه وسوء تقديرهم وقسوة اقدارهم، الكمال بوصفه وجودا حاول فعل كل شيئ جيد بدون النفط، مقابل النقص وهو يقترف كل خطيئة بقوة النفط.
أن نعود رعاة أغنام بلا تعريف في الأمم المتحدة وفي خانات جامعات العالم وحتى في حواجز التفتيش بين الحدود ، نمر بتصاريح مختومة من جهة خليجية راعية حصرا لنهيم على وجوهنا في كل الجهات.
حسنا: اشطبوا اسم اليمن من سجلات معارض البناء السعودي ومهرجانات الترفيه وحفلات المتعة الإماراتية، تأكدوا من فعل هذا في كل مناسبة، لتجدوا الياء والميم والنون فوق رؤوسكم، يمن يطل على مراهقاتكم النزقة بغضب حليم أخرجه الصبيان أخيرا عن هدوئه.
يمن يحدق في عيون الخليج المستهتر بعينين حادتين وقبضة حيد من حيود الطيال المنيعة وبسمرة جلد تهامي امضى الزمن في مجالدة الأقدار وبمكر حضرمي يدرك الفارق بين قوانين السوق وصخب السوقة.
اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية، ولا تهتم لهذا ، اليمن وجود هائل محتدم متعال إن كان عليه ملء شيئ فهو سيملأ الخليج برمته ، ويعوضه عن كل نقائصه من حقائق الجغرافيا وهيبة التاريخ.


مشاركة:


تعليقات