تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    

محمود ياسين

اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية

[ الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 ]
في معرض البناء السعودي السنوي ، تم حذف الجنسية اليمنية من قائمة التسجيل.
جنوب الجزيرة هو التعريف الذي يسعى الخليجيون لأعادتنا إليه، تعريف جغرافي ربما خطر لضب عالق في رمال الربع الخالي قبل عشرة آلاف عام.
الكيانات الناشئة، المسميات والحدود التي ارتجلها سياسي بريطاني ورسمها بعصاه على رمال الخيمة أثناء جلسة مع زعماء العشائر وحدد لهم دولا، الكيانات التي تعاني حرج العمر القصير والتخمة من كل شيئ الا من التاريخ ، ترتجل لنا تاريخا طازجا بلا اسم ولا هوية ،وكأنها تستخدم الثروة لمعاقبة الجغرافيا، وتتكئ على النقائص للنيل من حالة الكمال، الكمال اليمني بمتاعبه ومآسيه وحظه العاثر، بأخطاء ابنائه وسوء تقديرهم وقسوة اقدارهم، الكمال بوصفه وجودا حاول فعل كل شيئ جيد بدون النفط، مقابل النقص وهو يقترف كل خطيئة بقوة النفط.
أن نعود رعاة أغنام بلا تعريف في الأمم المتحدة وفي خانات جامعات العالم وحتى في حواجز التفتيش بين الحدود ، نمر بتصاريح مختومة من جهة خليجية راعية حصرا لنهيم على وجوهنا في كل الجهات.
حسنا: اشطبوا اسم اليمن من سجلات معارض البناء السعودي ومهرجانات الترفيه وحفلات المتعة الإماراتية، تأكدوا من فعل هذا في كل مناسبة، لتجدوا الياء والميم والنون فوق رؤوسكم، يمن يطل على مراهقاتكم النزقة بغضب حليم أخرجه الصبيان أخيرا عن هدوئه.
يمن يحدق في عيون الخليج المستهتر بعينين حادتين وقبضة حيد من حيود الطيال المنيعة وبسمرة جلد تهامي امضى الزمن في مجالدة الأقدار وبمكر حضرمي يدرك الفارق بين قوانين السوق وصخب السوقة.
اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية، ولا تهتم لهذا ، اليمن وجود هائل محتدم متعال إن كان عليه ملء شيئ فهو سيملأ الخليج برمته ، ويعوضه عن كل نقائصه من حقائق الجغرافيا وهيبة التاريخ.


مشاركة:


تعليقات