رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    

محمود ياسين

اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية

[ الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 ]
في معرض البناء السعودي السنوي ، تم حذف الجنسية اليمنية من قائمة التسجيل.
جنوب الجزيرة هو التعريف الذي يسعى الخليجيون لأعادتنا إليه، تعريف جغرافي ربما خطر لضب عالق في رمال الربع الخالي قبل عشرة آلاف عام.
الكيانات الناشئة، المسميات والحدود التي ارتجلها سياسي بريطاني ورسمها بعصاه على رمال الخيمة أثناء جلسة مع زعماء العشائر وحدد لهم دولا، الكيانات التي تعاني حرج العمر القصير والتخمة من كل شيئ الا من التاريخ ، ترتجل لنا تاريخا طازجا بلا اسم ولا هوية ،وكأنها تستخدم الثروة لمعاقبة الجغرافيا، وتتكئ على النقائص للنيل من حالة الكمال، الكمال اليمني بمتاعبه ومآسيه وحظه العاثر، بأخطاء ابنائه وسوء تقديرهم وقسوة اقدارهم، الكمال بوصفه وجودا حاول فعل كل شيئ جيد بدون النفط، مقابل النقص وهو يقترف كل خطيئة بقوة النفط.
أن نعود رعاة أغنام بلا تعريف في الأمم المتحدة وفي خانات جامعات العالم وحتى في حواجز التفتيش بين الحدود ، نمر بتصاريح مختومة من جهة خليجية راعية حصرا لنهيم على وجوهنا في كل الجهات.
حسنا: اشطبوا اسم اليمن من سجلات معارض البناء السعودي ومهرجانات الترفيه وحفلات المتعة الإماراتية، تأكدوا من فعل هذا في كل مناسبة، لتجدوا الياء والميم والنون فوق رؤوسكم، يمن يطل على مراهقاتكم النزقة بغضب حليم أخرجه الصبيان أخيرا عن هدوئه.
يمن يحدق في عيون الخليج المستهتر بعينين حادتين وقبضة حيد من حيود الطيال المنيعة وبسمرة جلد تهامي امضى الزمن في مجالدة الأقدار وبمكر حضرمي يدرك الفارق بين قوانين السوق وصخب السوقة.
اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية، ولا تهتم لهذا ، اليمن وجود هائل محتدم متعال إن كان عليه ملء شيئ فهو سيملأ الخليج برمته ، ويعوضه عن كل نقائصه من حقائق الجغرافيا وهيبة التاريخ.


مشاركة:


تعليقات