مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 11:10 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع وأبين.

 

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى.

 

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35- 42 درجة مئوية.

 

وأشار إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ الكدن- الحديدة : 2.3ملم، صرفيت- المهرة : 2.2ملم.

 

كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، حجة، عمران، ريمة، تعز وسواحل حضرموت والمهرة.

 

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

كذلك حذر القاطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.





مشاركة الخبر:

تعليقات