مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين    
الرئيسية > تقنية

شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 14 مايو, 2024 - 11:43 مساءً ]

كشفت شركة Unitree الصينية عن روبوت مرن يشبه الإنسان من طراز Unitree G1 بتكلفة تبدأ من 16 ألف دولار، ويمكن طيه ونقله إلى مكان آخر من قبل فرد واحد. وبلغ وقت التشغيل المعلن عنه للروبوت حوالي ساعتين.

ويزن روبوت Unitree G1 ما بين 35 و47 كلغ حسب الطراز (G1  أو G1 EDU)، ويمكن رفعه ونقله بعد طيه بواسطة شخص واحد. ويبلغ ارتفاع الروبوت حوالي 127 سم، وتبلغ السرعة القصوى لحركته 2 م في الثانية.

وفقا للشركة المصنعة للروبوت، يحتوي منتجها على ما بين 23 و43 مفصلا (حسب الطراز). وبفضل قابليته العالية للحركة يمكن لأطرافه أن تنحني وتدور في اتجاهات مختلفة، ويستطيع الروبوت نفسه أن ينحني للخلف في منطقة الحوض، وفي هذا الوضع يصل رأسه إلى الأرض.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة الصينية مدى براعة الروبوت في التعامل مع العصا وكسر المكسرات وفتح الزجاجات. يشار إلى أن سعره أرخص بعدة مرات من الروبوتات المماثلة من شركتي "بوسطن ديناميكس" و"تيسلا" الأمريكيتين.

المصدر: نوفوستي





مشاركة الخبر:

تعليقات