هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 12:49 مساءً ]

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، الثلاثاء، إن هنالك حاجة للتعامل مع المشاكل التي تواجهها حركة التجارة الدولية عبر البحر الأحمر، والتي تضررت جراء الهجمات الحوثية على السفن المرتبطة بإسرائيل. 

 

وردت تصريحات الجدعان، على هامش مشاركته في أعمال منتدى قطر الاقتصادي الذي تنظمه “بلومبرغ” في الدوحة، في وقت دخلت أزمة عبور السفن للبحر الأحمر شهرها السابع.

 

وقال الجدعان: “لدينا مشاكل في عبور السفن والشحن البحري.. وهي أزمات ومشاكل لابد من التعامل معها”، دون مزيد من التفاصيل.

 

و”تضامنا مع غزة”، التي تواجه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 

وردا على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على “مواقع للحوثيين” باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

 

والأسبوع الماضي، قالت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، إن تراجعا بنسبة 50 بالمئة طرأ على إيرادات قناة السويس، بسبب التوترات القائمة في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات