طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 12:49 مساءً ]

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، الثلاثاء، إن هنالك حاجة للتعامل مع المشاكل التي تواجهها حركة التجارة الدولية عبر البحر الأحمر، والتي تضررت جراء الهجمات الحوثية على السفن المرتبطة بإسرائيل. 

 

وردت تصريحات الجدعان، على هامش مشاركته في أعمال منتدى قطر الاقتصادي الذي تنظمه “بلومبرغ” في الدوحة، في وقت دخلت أزمة عبور السفن للبحر الأحمر شهرها السابع.

 

وقال الجدعان: “لدينا مشاكل في عبور السفن والشحن البحري.. وهي أزمات ومشاكل لابد من التعامل معها”، دون مزيد من التفاصيل.

 

و”تضامنا مع غزة”، التي تواجه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 

وردا على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على “مواقع للحوثيين” باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

 

والأسبوع الماضي، قالت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، إن تراجعا بنسبة 50 بالمئة طرأ على إيرادات قناة السويس، بسبب التوترات القائمة في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات