الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية بالمهرة تناقش تقرير الجهاز المركزي الخاص بمكتب الهئية العامة للاراضي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 ديسمبر, 2022 - 05:51 مساءً ]

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، مع مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد الجنيد، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني أحمد عيسى رعفيت، تقرير الجهاز المركزي للأعوام المالية (2016) حتى (2020) الخاص بمراجعة حسابات وانشطة الهيئة، بحضور مشرف قطاع الشؤون الفنية المهندس عوض احمد قويزان.

وفي اللقاء أكد بن نيمر على أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والالتزام باللوائح المالية والقوانين الرقابية، مثمناً الجهود المبذولة رغم شحة الإمكانيات وما تتضمنه تقارير الجهاز المركزي من ملاحظات جوهرية ساهمت في تطوير أداء الوحدات الادارية والخدمية واستشعار المسؤولية تجاه المال العام للدولة.

وأكد نيمر على أهمية الاستفادة من كافة الملاحظات وتصويبها باعتبار تقارير الجهاز الرقابية تساهم في تطوير أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه استعرض مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اربعة وعشرون ملاحظة مالية وإدارية تم مناقشتها مع توصياتها وفقا للقوانين واللوائح المالية والرقابية، خاصة قوانين الجهاز والأراضي وعقارات الدولة، والتخطيط الحضري والسجل العقاري والمناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية واللوائح التنفيذية، إضافة إلى القانون المالي وتشريعات الخدمة المدنية واللوائح والقرارات التنظيميه لعمل الهيئة، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الجهاز والعمل بما جاء في أحكام ونصوص قانون الجهاز واللوائح التنفيذية والقرارات والنظم الداخلية الخاصة بالهيئة.

وأشار الجنيد إلى إن الجهاز دائماً يسعى إلى تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة لتطوير أداء الوحدات الخاضعة لرقابته من خلال ما تفصح عنه تقاريره الرقابية وما تشمله من توصيات تعالج الاختلالات وفقا للأطر القانونية، داعيا إلى ضرورة موافاة الجهاز بكافة الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصياته.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، على الأخذ بتوصيات الجهاز وتصويب الملاحظات الواردة فيها والعمل على تنفيذها، مشيرا إلى أنه سيتم موافاة الجهاز المركزي بما يتم اتخاذه من إجراءات حيال تنفيذ تلك التوصيات أولاً بأول.





مشاركة الخبر:

تعليقات