جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"لأول مرة في التأريخ".. فريق عماني استكشافي يحسم الجدل بشأن "بئر برهوت" في المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 11:41 صباحاً ]

حسم فريق عماني استكشافي، لأول مرة في التأريخ، الجدل بشأن بئر برهوت، الواقع في مديرية شحن بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وأحيط البئر بأساطير كثيرة، كانت تعتبره سجنًا للجن، لا يعود من دخلها، وأن ماءها هو شرّ ماء على وجه الأرض.

 

 

وتشير المعلومات الأولية أن البئر عادية، عمقها (112 متر)، وقطر فوهة الفجوة من الأعلى (30 متر)، وقطر القاع الأسفل (116 متر).

 

وتؤكد المعلومات المسربة من الفريق الاستكشافي، أن نسبة الأكسجين طبيعي جدًّا، نقاوة المياه عذبة، ودرجة الحرارة 30 درجة مئوية.

 

كما تتوفر في البئر أربعة شلالات، والمياه تخرج من جدران البئر وتنزل إلى قاع حفرته؛ وتتسرب في تجويف جانبي بطول 4 متر فقط، بدون اي زيادة في مستوى سطح المياه.

 

 

وجرى دراسة خسفيت فوجيت (بئر برهوت)، من خلال النزول الى قاع البئر عبر طرق حديث، مطلعًين على جيولوجية، ومراحل تكون الخسف (البئر) من خلال مرورها بمراحل التجوية والتعرية، والاذابة للصخور الجيرية، حتى خسفها، وما تتميز به البئر، من تنوع في طبيعتها، وتواجد العيون والغيول، وتواجد الصواعد، والهوابط، التي تتميز بها الكهوف والمغارات، والتربة والصخور الجيرية المكون الرئيسي لهذه البئر.

 

 

ومن المتوقع، أن يصدر الفريق العماني، تقريرا مفصلا ًعن الحفر ومسوحاتها الجيولوجية في الأيام القادمة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عمانية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات