الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تدعو لاستمرار التظاهرات الشعبية التحررية المنددة بالوضع المعيشي في المحافظات الجنوبية

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 11:57 مساءً ]

دعت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، إلى الاستمرار في التظاهرات الشعبية الحاشدة في المحافظات الجنوبية، المنددة بتردي الخدمات والمطالبة بوضع حل لانهيار العملة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، بخصوص التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية من مظاهرات شعبية تحررية عبرت عن الغضب الشعبي من تدهور شامل لكل الأوضاع بمختلف جوانبه سياسياً، واقتصادياً، وأمنياً.

وباركت اللجنة هذه التظاهرات الشعبية، مشيدة بخروجهم وكسر حاجز الصمت، وقالت إنها تقف في صفها مناهضه لهذا التدخل الاحتلالي.

وتابع البيان: "لقد برزت نواياهم الخطيرة منذ مجيئهم إلى المحافظات الجنوبية الآمنة والسلمية وسعيهم الدؤوب إلى تركيع هذه الشعوب وممارسة شتى صنوف الإذلال والقهر"، (في إشارة للتحالف السعودي الإمارات).

وطالب البيان بالاستمرار في الانتفاضة والتظاهرة الحقوقية التحررية، وعدم التوقف حيث التوقف لا يعني سوى مزيداً من الظلم والجوع والفقر، وفقا للبيان.

وحذرت اللجنة من أي أجندات خارجية أن تستغل هذه التظاهرات التحررية أو من أي أحزاب تخدم هذا الاحتلال، منوهة بضرورة الحفاظ على كل الممتلكات العامة، والخاصة.

نص البيان: 

بيان صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي

تابعت لجنة اعتصام المهرة التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية من مظاهرات شعبية تحررية عبرت عن الغضب الشعبي من تدهور شامل لكل الأوضاع بمختلف جوانبه سياسياً ، واقتصادياً ، وأمنياً  والذي قد مس الحياة اليومية من شدة المعاناة الحقيقية ووصل إلى الفقر المدقع ، وتهديداً لحياة الإنسان  في المناطق الجنوبية  ، وانتهاكاً واضحاً وصريح للحقوق والكرامة حتى أصبحت حياة المواطن وأبنائه ليست في مأمن ، ناهيك عن مستقبل هذا الشعوب الجنوبية وطموحاتها في الحياة الحرة الكريمة وهذا الوضع المزري والحزين سببه الرئيسي التحالف العربي والأجنبي وأدواته المرتهنة له للأسف الشديد.
فإننا نبارك هذه التظاهرات الشعبية ، ونشيد بخروجهم وكسر حاجز الصمت ، ونقف في صفها مناهضه لهذا التدخل الاحتلالي ، حيث لقد برزت نواياهم الخطيرة منذ مجيئهم إلى المحافظات الجنوبية الآمنة والسلمية وسعيهم الدؤوب إلى تركيع هذه الشعوب وممارسة شتى صنوف الإذلال والقهر ، تجلى ذلك بإحكام السيطرة دون حياءً أو خجل على كافة المصادر الإيرادية العامة من منافذ برية ، وبحرية، وجوية  أدى إلى تدهوراً كاملاً اقتصادياً ، وتنموياً ، وخلق حالة الجوع ، والفقر بين أوساط الشعب في المحافظات الجنوبية والإخلال بالأمن والسكينة العامة وجعل هذا التحالف الاحتلالي كل الشعب في مأزق خطير وصل إلى المستويات العليا من القهر ،  والإهانة ، وتقييد الحركة التجارية ، والخدماتية ، والتنموية.
وعلــيــة: فإننا قيادة وأعضاء الاعتصام  السلمي لأبناء المهرة وكل أحرار المحافظة. 

أيها الشعوب الحرة المنتفضة ضد هذا الاحتلال العربي والأجنبي وأدواته المحلية ننوه بما يلي :-

نطالبكم الاستمرار في انتفاضتكم وتظاهراتكم الحقوقية التحررية ، وعدم التوقف  حيث التوقف لا يعني سوى مزيداً من الظلم والجوع والفقر .

الحذر ثم الحذر من أي أجندات خارجية أن تستغل تظاهراتكم التحررية أو من أي أحزاب تخدم هذا الاحتلال .

ننوه على ضرورة الحفاظ على كل الممتلكات العامة ، والخاصة.

وفقكم الله يا جماهيرنا الحرة الأبية في المحافظات الجنوبية إلى ما فيه الخير والعزة والكرامة والحرية والسلام .

                                                              صـــادر عن اللجنة المنظـمـة
    لاعتصـام أبناء المهرة السلمي
                                                           مدينة الغيضة – الأربعاء – 15سبتمبر 2021م
 





مشاركة الخبر:

تعليقات