وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ مشايخ سقطرى: لن نقبل بأي وجود أجنبي في بلادنا

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 20 أغسطس, 2021 - 10:30 مساءً ]

قال شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم بن ياقوت، يوم الجمعة، أن أبناء المحافظة لن يقبلوا أي قوات أجنبية في سقطرى والمهرة وكل المحافظات اليمنية.

وأضاف بن ياقوت في تصريحات صحفية بالقول: "لن نقبل بأي وجود أجنبي في بلادنا، وسنقاومه مهما كانت الظروف"، مشيرا إلى أن أبناء المهرة وسقطرى يرفضون كل أشكال الإرهاب والتطرف، ويؤكدون على كل القوى الوطنية والتحررية بأهمية التصدي له.

وفي وقت سابق، يوم الجمعة نظم أبناء المهرة مهرجان جماهيري حاشد مناهض للقوات الأجنبية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

وطالب المهرجان من كل القوات الأجنبية بمغادرة محافظة المهرة، وتوعد بدعم صمود أبناء سقطرى في مواجهة المحتل الإماراتي ودعا إلى عودة الشرعية وبسط نفوذ الدولة في الأرخبيل.

وقال المحتجون: "نؤكد موقفا الثابت والمبدئي الرافض لأي تواجد اجنبي وندعو إلى مقاومة الاحتلال وإلى خروج كافه قواته من كل شبر في الأرض المهرية".

كما دعا المحتجون إلى الإفراج عن كل المعتقلين في سجون الاحتلال ورفض كل أساليب القمع والإرهاب وبناء السجون وملاحقة وتشريد أبناء المحافظة الرافضين للمحتل وأدواته.

وأكد أبناء المهرة خلال التظاهرة الشعبية، تمسكهم بمواصلة النضال بكل الوسائل حتى تحرير المحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات