وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

جمعية سقطرى تنفذ رحلة بيئية علمية لـ30 مشاركاً ومشاركة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 يونيو, 2021 - 10:05 مساءً ]

نظمت جمعية سقطرى للحياة الفطرية رحلة علمية إلى محمية ديحمري البحرية لعدد 30 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات العمرية.

وفي كلمة للقائم بأعمال مدير الهيئة العامة لحماية البيئة، التي ترعى الفعالية، سالم حواشن شدد على أهمية الحفاظ على البيئة السقطرية من العبث الجائر.

وقال حواش إن "العالم أجمع يحتفل في يوم 5 يونيو من كل عام بهذه الفعالية البيئية لتجديد زرع روح الحفاظ على البيئة من قبل المواطنين".

من جانبه، شدد أمين عام جمعية سقطرى للحياة الفطرية عبدالعزيز بن قبلان على أهمية الحفاظ والاعتناء بالبيئة السقطرية الفريدة والدور الذي تمثله البيئة السقطرية محلياً وعالمياً.

وقال إن الحفاظ على البيئة السقطري مسؤولية الجميع ولا تقتصر المسؤولية على جهة معينة أو أشخاص بعينهم.

وتخللت الفعالية محاضرات بيئية متنوعة حيث ألقى المهندس عبد الغني محمد المتخصص في حماية النباتات محاضرة حول البيئة السقطرية والأشجار الدخيلة وآثارها على التنوع الحيوي مستقبلاً.

وألقى المهندس سالم عبدالله محاضرة حول محمية ديحمري وأهميتها بيئياً وامتيازاتها من حيث التنوع البحري في أحيائها البحرية وشعابها المرجانية والمهددات التي تواجه المحمية من ممارسات البشر من رمي المخلفات فيها وعدم التخلص منها بشكل آمن.

من جانبهم عبر المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في مثل الرحلة البيئية التي استفادوا منها في التعرف على البيئة السقطرية وأهميتها عالمياً وكذلك محمية ديحمري والمخاطر التي تواجهها المحميات، كما نظم المشاركون حملة نظافة لشواطئ المحمية تم فيها رفع المخلفات البلاستيكية والصلبة التي كنت تشوه المظهر الجمالي المحمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات