وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد

المهرة بوست -
[ الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 09:26 مساءً ]

أعلنت  وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، الاثنين، أن يوم السابع والعشرين من أغسطس المقبل، موعد بدء العام الدراسي 2023/2024م، في العاصمة المؤقتة عدن وعموم محافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها.

 وقالت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير التربية والتعليم طارق العكبري، شدد على ضرورة التزام جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات، بالتقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2023/2024، و انتظام هيئات التدريس في المدارس الحكومية والأهلية، والتهيئة للعام الدراسي الجديد يوم الاحد في 20 أغسطس.

ووفقاً للقرار الوزاري رقم لعام 2023 بشأن التقويم المدرسي للعام 2023/2024، فأن انتظام الإدارات المدرسية سيكون يوم الاحد 13 أغسطس المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية يوم الاثنين الرابع عشر من الشهر ذاته.

وأشار إلى أن انطلاق الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول ستكون يوم الأحد 27 أغسطس.

وبحسب التقويم المدرسي ستجرى اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول في 10 ديسمبر المقبل من العام الجاري وبدء إجازة منتصف العام الدراسي في 24 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

 وستكون الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، يوم الاحد 31 ديسمبر 2023، وتبدأ إجازة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر للعام 1445 هجرية في 11 مارس 2024م، وتستأنف الدارسة في 16 أبريل من العام المقبل على أن تنتهي الدارسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024 في 16 مايو 2024م، و تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 19 من الشهر ذاته، فيما ستنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 30 يونيو 2024.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات