فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. تظاهرة حاشدة رفضًا لمليشيا الانتقالي وتنديدًا بانهيار الأوضاع المعيشية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 12:01 مساءً ]

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، صباح اليوم الأحد، تظاهرة حاشدة ضد مليشيا الانتقالي التي انقلبت على السلطة الشرعية، وتنديدا بانهيار الأوضاع الاقتصادية. 

 

ورفع المتظاهرون شعارات تدعو لعودة الدولة ولافتات تندد بالمليشيات التي صنعت الأزمات في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وارتفاع الأسعار وغياب الدولة. 

 


وحاولت مليشيات الانتقالي منع المواطنين من الانضمام الى المسيرة وقطع الطرقات المؤدية الى ساحة التغيير بسقطرى، لكنها لم تفلح. 

 


وأكد المتظاهرون استمرار المظاهرات الأسبوعية حتى رحيل المرتزقة من سقطرى ومليشياتها وعودة الدولة.

 

وتمكن المواطنون من التظاهر رغم القبضة الأمنية الشديدة لمليشيات الانتقالي وإغلاق شوارع مدينة حديبو.

 

يشار إلى أن مليشيات الانتقالي كانت قد استقدمت مرتزقة من خارج المحافظة لإرهاب المواطنين المسالمين.





مشاركة الخبر:

تعليقات