الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة الهجرة تعلن عن جائزة اليمن للإعلام وتفتح باب التقديم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 09:53 مساءً ]

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن أول جائزة يمن إعلام الهجرة، وفتحت باب الترشح لها.

وقالت المنظمة في صفحتها على فيسبوك، يسرنا الاعلان عن أول جائزة يمن إعلام الهجرة. مشيرة إلى ان جائزة اليمن للإعلام تحتفل بتقارير واقعية ومتعمقة تساهم في رواية ايجابية عن الهجرة في اليمن.

وأضافت أنها افتتحت هذه الجائزة، باعتبار اليمن دولة رئيسية على الطريق من القرن الافريقي الى الخليج، غالبا ما يتم الابلاغ عن الهجرة بواسطة وسائل الإعلام المحلية في اليمن.

ولفتت إلى أن الجائزة تهدف الى الاعتراف بالتميز الصحفي والاهمية والجدارة الاخبارية للقطع الصحفية التي تتناول الهجرة على طول الطريق. 

وتركز هذه الجائزة الافتتاحية على التقارير المتعلقة بمواضيع الاتفاق العالمي للهجرة الامنة والنظامية. يحدد الاتفاق العالمي اطارا تعاونيا لتحسين ادارة الهجرة على الصعيد الوطني والاقليمي والعالمي. 

وأوضحت أنها "شاركت البلدان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بما في ذلك اليمن، لتشجيع اتباع نهج متماسك لدعم الهجرة الامنة والمنظمة في المنطقة.. تواصل المنظمة الدولية للهجرة ومنظومة الامم المتحدة دعم تنفيذ الاتفاق العالمي". 

ودعت المنظمة الدولية للهجرة إلى تقديم تقارير مكتوبة أو تقارير فيديو من اليوم للمقالات ذات الصلة.. مشيرة إلى أن يجب كتابة المقالات او مقاطع فيديو من انتاج صحفيين محليين اما مواطنين يمنيين او مهاجرين اقامات طويلة الاجل في اليمن.

وأكدت أن فترة التقديم، تستمر من (11-21) يوليو الجاري، على الرابط التالي:
[email protected]
 





مشاركة الخبر:

تعليقات