الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أعضاء في البرلمان يهددون بالامتناع عن منح الثقة للحكومة الجديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 06:10 مساءً ]

هدد عدد من أعضاء مجلس النواب اليمني، بالامتناع عن منح الثقة للحكومة الجديدة التي تم تشكيلها مساء الجمعة بناء على اتفاق الرياض، لخلوها من ممثلين عن إقليم تهامة والمرأة.

واستغرب النواب صخر الوجيه، عبدالكريم الأسلمي، مفضل الإبارة، وشوقي القاضي، في رسالة موجهة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، يوم الأحد، ما أسموه "تهميش وتغييب إقليم تهامة وعدم تمثيله في تشكيلة هذه الحكومة".

وأشار الأربعة النواب في رسالتهم، إلى أن إقليم تهامة يضم أربع محافظات هي: الحديدة وحَجَّة وريمة والمحويت، وفيه (72) دائرة انتخابية، وعدد سكانه أكثر من (6) ملايين شخص.

وينتمي النواب الوجيه والأسلمي والإبارة ، إلى محافظات الحديدة، حجة، ريمة، فيما ينحدر القاضي من محافظة تعز.

كما استغرب النواب الأربعة من "عدم تمثيل النساء، في الحكومة رغم أن قرار تشكيلها استند على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تفرض نسبة ما لا يقل عن (30%) من النساء".

وقال البرلمانيون إنهم يأملون "تلافي هذين الخطأين الجسيمين اللذين يخلان بمبدأ الشراكة ويتعارضان مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ".


وهدد النواب بـ "استخدام حقهم الدستوري والقانوني للتعبير عن رفضهم لهذا التهميش والإقصاء لإقليم تهامة وللنساء في تشكيل الحكومة الجديدة بالتحفظ والإمتناع عن منحها الثقة البرلمانية".

والجمعة الفائتة، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارًا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبدالملك وعضوية 24 وزيرًا، خلت من ممثلين عن اقليم تهامة والنساء.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات