وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

يمني يفوز بجائزة اورورا للاعمال الانسانية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 25 أبريل, 2022 - 12:22 صباحاً ]

حصل اليمني ‎هادي جمعان ضمن ثلاث شخصيات على جائزة اوروا لصحوة الانسانية في نسختها السابعة لعام 2022 والبالغة قيمتها مليون دولار.

وأعلنت مبادرة أورورا الإنسانية الاحد، أسماء ثلاثة فائزين بجائزتها الرفيعة للعمل الانساني للعام 2022، هم اليمني هادي جمعان، والنشطة الافغانية جميلة افغاني، والمحامية المصرية، ماهينور المصري.

وهادي جمعان من محافظة ويعمل ناشط سلام ووسيط يخاطر بحياته بانتظام، لتسهيل تبادل أسرى الحرب واستعادة رفات المقاتلين وجثثهم من الجبهات.

ويعد جمعان هو ثالث يمني يحصل على جائزة اورورا، بعد المحامية هدى الصراري، والطبيبة اشواق محرم، اللتين ‎فازتا بها على التوالي خلال  العامين الماضيين.

وقالت لجنة الجائزة انه تم اختيار هؤلاء "الابطال" الثلاثة لتأثيرهم الاستثنائي وشجاعتهم والتزامهم بتعريض أنفسهم للخطر من اجل مساعدة الآخرين.

وتمنح الجائزة الرفيعة التي يعرفها البعض بجائزة نوبل لحقوق الانسان، وقيمتها 1،000،000 دولار أمريكي، نيابة عن الناجين من الإبادة الجماعية للأرمن وامتنانًا لمنقذيهم من أجل مواجهة التحديات الإنسانية على أرض الواقع في جميع أنحاء العالم مع التركيز على مساعدة الأشخاص الأكثر فقرًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات