طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

"حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 16 مايو, 2024 - 12:04 مساءً ]

حمل مؤتمر حضرموت الجامع، الأربعاء، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية في حضرموت نتيجة تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية في المحافظة. 

 

وقال بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع، بأنه يتابع باهتمام بالغ الأوضاع على الساحة في حضرموت والخاص منها بما يهم المجتمع بدرجة أولى ابتداء من الحالة المعيشية المزرية وما أدى إلى هذا الحال من كل الأسباب مرورا بتردي الخدمات وتفاقم أزمة المعلمين.

 

وأضاف بأن العملية التعليمية تعطلت في مدارس حضرموت بسبب إضراب المعلمين والتربويين تحت مطالبات حقوقية وتحسين المستوى المعيشي لهم وعدم تحريك الأجور والمرتبات للثابتين من المعلمين أو المتعاقدين في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بسبب انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

 

ولفت البيان إلى انهيار منظومة الكهرباء في عموم محافظة حضرموت مما "جعل المواطن يتعذب ويتنكل في عيشته من الانقطاعات المتواصلة لتيار الكهرباء لأكثر الوقت الأمر الذي يوحي باندلاع أزمات شتى متتالية مما ينعكس سلبا على كل مجالات الحياة الأخرى".

 

وأكد بأن كل تلك الأزمات تهدد الحالة الأمنية والاستقرار الذي تم تحقيقه بفضل جهود المجتمع وسلطات الدولة كمنجز يجب الحفاظ عليه. 

 

واعتبر "حضرموت الجامع" حصول كل تلك الأزمات بشكل متعمد ومقصود لإذلال المجتمع والتنكيل بحياتهم المعيشية من جانب وإخفاق قيادي واضح من جانب آخر في إدارة الدولة والبلاد بما يظهر عدم القدرة والكفاءة في احتواء الموقف وادارة الازمات وانتهاج العمل الارتجالي الأحادي المتعنت وغياب العمل المؤسسي الشفاف. 

 

وأكد البيان، على مواقف "حضرموت الجامع" الثابتة لمواجهة كل تلك الأزمات والوقوف إلى جانب المواطنين في معاناتهم والتصدي لكل الأزمات. مضيفا: وإننا على استعداد تام لنتشارك معهم خطوات عملية ومواجهة كل التحديات.





مشاركة الخبر:

تعليقات