وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر أكاديمي في قطر الأسبوع المقبل يبحث النزاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 فبراير, 2022 - 10:50 مساءً ]

يعقد مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني في الدوحة، والمركز العربي - واشنطن دي س، ومؤسسة ديب روت للاستشارات، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، مؤتمراً أكاديمياً بعنوان "النزاع في اليمن: المشهد الحالي وسَبْر المستقبل".

ويعقد المؤتمر عبر شبكة الإنترنت، وبواسطة منصة "زوم"، كما سيبث عبر منصات التواصل الاجتماعي في القنوات الخاصة بمنظمي المؤتمر. 

ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء المحليين والإقليميين والدوليين لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحًا في ما يخص النزاع الدائر في اليمن.

ويأتي انعقاد المؤتمر في وقتٍ يُساورُ فيه القلق الجميع بشأن مستقبل اليمن والمنطقة، لا سيما بالنظر إلى قلة وجود تقدم ملحوظ في عملية السلام، منذ اندلاع الحرب الأخيرة عام 2014.

مؤتمر "المسألة الدستورية والتحول الديمقراطي في البلدان العربية"- الدوحة(العربي الجديد) 

ويشمل جدول أعمال المؤتمر على كلمتين رئيسيتين يلقيهما كل من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.

كما سيلقي ممثلان رسميان عن الحكومة اليمنية والحوثيين، كلمتين في المؤتمر الذي سيسلط الضوء على عدد من القضايا المتعلقة بالنزاع في اليمن، كما سيرسم خريطة للنزاع، والأسباب والجهات الفاعلة، والتدخلات والسياسات الخليجية المتغيرة تجاه النزاع، إضافة إلى مرحلة ما بعد النزاع، وذلك لتعزيز الجهود المبذولة أو التي ستبذل في صنع السلام والتعافي وإعادة الإعمار والتنمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات