وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسف: مقتل وإصابة 10 آلاف طفل في اليمن منذ قرابة 7 سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 06:47 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" الثلاثاء، مقتل وإصابة عشرة آلاف طفل يمني منذ تدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في مارس آذار 2015.

 

 

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم يونيسف جيمس إلدر في إفادة بالأمم المتحدة بجنيف بعد عودته من زيارة لليمن قوله إن الصراع اليمني بلغ مستوى جديد مشين، بينما لدينا الآن عشرة آلاف طفل إما قتلوا أو شوهوا منذ مارس 2015، أي ما يعادل أربعة أطفال كل يوم.

 

وأضاف أن الكثير من عمليات قتل وتشويه الأطفال لم تسجل.

 

وأكد "إلدر" أن أربعة من كل خمسة أطفال، أي نحو 11 مليون إجمالا، يحتاجون لمساعدات إنسانية في اليمن، في حين يعاني نحو 400 ألف من سوء تغذية حاد وخرج أكثر من 2 مليون من التعليم.





مشاركة الخبر:

تعليقات