وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب.. ”العرادة“ يشكل لجنة للتحقيق في قضية نسيان مقص في جوف جريح

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 - 10:59 صباحاً ]

أصدر محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة في ملابسات ما يثار بخصوص الخطأ الطبي في عملية الجريح أنس عبدالكريم حيدر، والمتمثل في نسيان مقص في جوفه. 


وتتكون لجنة التحقيق المشكلة، بحسب موقع المحافظة الإلكتروني، من وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري رئيسا، وعضوية مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام المستشفى العسكري، ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، إلى جانب عضوية أخصائي الجراحة العامة الدكتور عبدربه الصالحي ورئيس قسم العمليات بالهيئة الدكتور خالد البدوي. 


وأعلن العرادة، خلال ترأسه اليوم اجتماعا لهيئة مستشفى مارب، عن تقديم السلطة المحلية بالمحافظة مبلغ 300 مليون ريال لدعم العجز في موازنة الهيئة القائم وتمكينها من تغطية العجز في الاحتياجات الأساسية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.


وشدد المحافظ العرادة، على سرعة إنجاز لجنة التحقيق ومتابعة أعمالها و المشكلة من السلطة المحلية والاستعانة بالتحقيقات التي تجريها لجنة التحقيق المشكلة من رئاسة الهيئة باعتبارها لجنة طبية فنية تخصصية.


ونوه اللواء العرادة رغم أن الأخطاء الطبية تحصل في كل دول العالم وفي منشآت طبية كبيرة ومشهورة على مستوى العالم، إلا أنه يجب التحقيق فيها ومعرفة حيثيات صحة وقوعها وأسبابها، وتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية في محاسبة مرتكبيها، ومعالجة أسباب وظروف حدوثها حتى لا تتكرر مرة أخرى، وبما يخدم عملية تجويد الخدمات الطبية المقدمة والارتقاء بأداء ونوعية الخدمة التي يلمسها المواطن.


وشدد المحافظ على ضرورة معالجة كافة الاختلالات الإدارية والمالية والتي تنعكس على الجوانب الفنية في المستشفى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن، وبما يحدث بدء انطلاقة جديدة للهيئة مغايرة لما هو عليه اليوم.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات