النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > ترجمات

ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 01:46 مساءً ]

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، إن السعودية قدمت رداً حذراً، السبت الماضي، على إعلان الحوثيين "غير المتوقع"، وقف جميع هجماتهم على المملكة كجزء من مبادرة لإنهاء الحرب التي تقودها الرياض في اليمن منذ مارس 2015.

وأشار الموقع في تقرير ترجمه "المهرة بوست"، إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، عادل الجبير، اتخذ موقفاَ مشككاَ تجاه إعلان الحوثيين وقف جميع الهجمات على الأراضي السعودية.

ونوّه الموقع إلى حديث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن مبادرة الحوثيين يمكن أن تبعث برسالة قوية لإنهاء الحرب في اليمن، ودعوته إلى الاستفادة من هذه الفرصة والمضي قدماً بكل الخطوات اللازمة للحد من العنف والتصعيد العسكري والخطابة غير المفيدة.

وكان الحوثيون أعلنوا في احتفال أقاموه بمناسبة ذكرى انقلابهم على الحكومة الشرعية في 21 سبتمبر عام 2014، أعلنوا إيقاف كافة الهجمات على الأراضي السعودية، وحثوا الرياض على قبول العرض، محذرين من أن عدم التجاوب مع المبادرة سيعنى التصعيد وإلحاق المزيد من الضرر بها.

الموقع البريطاني اعتبر إعلان الحوثيين، كان بمثابة خروج عن التصريحات السابقة لهم، بعد اتهامهم للرياض وحلفائها، قبل يوم من إعلان المبادرة، بتعريض الهدنة الهشة في الحديدة للخطر، حيث شنّ طيران التحالف غارات على مواقع للجماعة في الحديدة غرب اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات