تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

المشاط يدعو بوتين للتواجد في الملف اليمني ويحذر من تحويل البحر الأحمر إلى بحيرة امريكية

المهرة بوست - سبأ
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 10:28 صباحاً ]

طالب رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، الرئيس الروسي أن يكون لبلاده بحكم موقعها و تأثيرها الدولي دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني.

ودعا المشاط روسيا إلى العمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة و شاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها.

جاء ذلك في رسالة بعث بها المشاط إلى الرئيس الروسي، بالتزامن مع حراك اوروبي منفتح على صنعاء، بهدف الوصول إلى تسوية سياسية وانهاء الحرب.

وأوضح المشاط أن معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك ضد اليمن ودول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة، حسب وكالة “سبأ” التي تديرها حكومة الحوثيين بصنعاء.

ويزور صنعاء حاليا السفير الفرنسي وهي الزيارة الثانية خلال الأشهر القليلة الماضية، وقبله زار صنعاء كل من سفيرة الاتحاد الاوروبي والسفير الهولندي ومبعوث الخارجية السويدية.
وكان وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، كشف مؤخرا عن صعوبة تواجهها دبلوماسية حكومته في اوروبا بسبب اعطاء الاتحاد الاوروبي مساحة للطرف الآخر بالتحرك في اوروبا. واصفا الحراك الدبلوماسي لحكومته في اوروبا بالمشلول.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات