النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة 

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 مايو, 2024 - 11:03 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، إنه من المتوقع أن "يحدث جيل واحد من التكاثر الربيعي المحدود للجراد الصحراوي في المناطق الداخلية بين بيحان شبوة والحزم في الجوف إلى وادي حضرموت والهضبة الشمالية بالقرب من ثمود والربع الخالي، خلال شهري مايو الجاري ويونيو القادم".

وأضافت المنظمة في "نشرة الجراد الصحراوي" التي أصدرتها الخميس، أنه رغم انخفاض أعداد الحوريات والمجموعات البالغة غير الناضجة من الجيل الثاني على طول ساحل البحر الأحمر في الفترة الماضية بسبب جفاف النباتات، إلا أن وادي النيل في جنوب مصر شهد تفقيس للجراد الصحراوي، وانتقل عدد قليل من الحشرات البالغة إلى المناطق الداخلية في السعودية واليمن، ونتيجة لذلك، سيحدث تفقيس جديد في المنطقة في الفترة القادمة.

وأشارت "الفاو" الى ان شهر أبريل الماضي شهد تواجد بعض الحشرات الانفرادية غير الناضجة والناضجة على طول المنطقة الساحلية الجنوبية بالقرب من عدن، وبالقرب من الغيضة في الجنوب الشرقي، بالإضافة إلى وادي حضرموت في المناطق الداخلية بالقرب من سيئون، وإلى الشمال على طول الهضبة، غير أنه لاتتوفر معلومات حول وضع الجراد على طول ساحل البحر الأحمر.

وحذرت المنظمة الأمنية من خطر الأعاصير على طول خليج عدن وبحر العرب خلال الشهرين القادمين، وسقوط أمطار صيفية في اليمن بمعدل أعلى من المتوسط، الأمر الذي سيوفر ظروف تكاثر مواتية للجراد الصحراوي، داعية إلى "مواصلة جهود المسح والمكافحة".





مشاركة الخبر:

تعليقات