الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

برلماني عراقي يهدد بتشكيل "فرق شبابية" للدفاع عن اليمن ضد السعودية


عصائب أهل الحق الشيعية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 نوفمبر, 2018 - 09:58 مساءً ]

هدد النائب عن كتلة "صادقون" التي تمثل حركة "عصائب أهل الحق" الشيعية، في البرلمان العراقي، عدي عواد، بتشكيل فرق شبابية للدفاع عن اليمن ضد السعودية.

وقال: "هناك تحرك من قبل أعضاء البرلمان العراقي لمطالبة المحاكم الدولية باتخاذ إجراءات قانونية بحق الدول التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في اليمن"، لافتا إلى أن "أي هجوم تقوم به تلك القوات ويتسبب بقتل المدنيين يضاف إلى سجلها الدموي".

وأضاف: "على المنظمات الدولية أن تستنكر وتخاطب بكافة الطرق وعن طريق المحاكم الدولية لإيقاف ومحاسبة قوات التحالف بقيادة السعودية التي تحصد أرواح الأبرياء في اليمن ولاسيما الأطفال الذين لا ذنب لهم".

واتهم عواد التحالف العربي بقيادة السعودية "بارتكاب جريمة إنسانية بحق أطفال اليمن"، مؤكدا أنه "إذا اضطر الأمر قد يتم تشكيل فرق شبابية طوعية تدافع عن المدنيين في اليمن ولاسيما الأطفال الذين يتم قتلهم من قبل قوات التحالف بقيادة السعودية".



مشاركة الخبر:

تعليقات